الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/03/2020 الساعة 9:24 م

ظريف في إسلام أباد: العلاقات الثنائية وعملية السلام في أفغانستان

يواصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثاته مع القيادة الباكستانية، السياسية والعسكرية، مؤكداً في تصريحات له أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها مع باكستان، كما ستواصل دعمها لعملية السلام في أفغانستان. 

وعقد ظريف، الذي وصل مساء أمس إلى إسلام أباد، في زيارة رسمية تستغرق يومين، اليوم، اجتماعات مع كل من وزير الخارجية شاه محمود قرشي، وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوه، ورئيس الوزراء عمران خان، وبحث معهم العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها. 

بهذا الصدد، ذكر مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، أن “ظريف زار مقر قيادة الجيش الواقع في مدينة راولبندي مساء اليوم واجتمع خلال الزيارة بقائد الجيش الجنرال باجوه”، مؤكدا أنه “خلال الاجتماع تم عرض العلاقات الإيرانية الباكستانية وناقش الطرفان سبل تعزيز تلك العلاقات، لا سيما في مجال الأمن والدفاع”. 

كذلك زاد البيان أن “الاجتماع أيضا ناقش الوضع على الحدود بين الدولتين، علاوة على التباحث بشأن مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة، كما تم النقاش حول عملية السلام الأفغانية”. 

وخلص البيان إلى أن “الطرفين وافقا على تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بينهما لأن التعاون بينهما سينعكس إيجابا على الوضع العام في المنطقة”. 

 

من جهتها، أعلنت الخارجية الباكستانية، أيضا، في بيان، أن “وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي بحث مع نظيره الإيراني عملية السلام الأفغانية واتفق الطرفان على مواصلة دعمها والتعاون من أجل إنجاحها”. 

كذلك ذكر البيان أن “ظريف شدد خلال لقائه مع نظيره الباكستاني على أن طهران ستواصل دعمها لموقف باكستان حيال قضية كشمير، الأمر الذي رحب به الجانب الباكستاني”. 

ووصل ظريف في وقت متأخر من مساء أمس إلى إسلام أباد في زيارة رسمية تستغرق يومين.