Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
193٬273
الوفيات
6٬092
مريضة حاليا
47٬001
حرجة
409
الحالات التي شُفيت
140٬180
أخر تحديث بتاريخ 01/23/2021 الساعة 2:27 ص

الأردن: 81 وفاة و5419 إصابة جديدة بكورونا وحظر شامل حتى الأحد

سُجلت في الأردن، اليوم الأربعاء، 81 وفاة و5419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 1467 وفاة و126401 إصابة، وفق موجز صادر عن رئاسة الوزراء، ووزارة الصحة. 

وبلغ عدد الحالات التي أُدخلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة 344 حالة، فيما غادرت 167 حالة بعد شفائها، ووصل إجمالي عدد الإصابات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً إلى 1784 حالة، منهم 405 حالات ترقد على أسرّة العناية الحثيثة. 

وبدأت القوات المسلحة الأردنية، أمس الثلاثاء، بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل من خلال إقامة نقاط الغلق على جميع مداخل ومخارج محافظات المملكة، بالمشاركة مع مختلف الأجهزة الأمنية ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لمواجهة جائحة كورونا. 

وبدأ حظر التجوّل الشامل بعد الانتهاء من عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الثلاثاء، ولمدة أربعة أيام، إذ ينتهي عند الساعة السادسة من صباح يوم الأحد المقبل، وتستثنى للخروج فقط الجهات المعلن عنها من قبل الحكومة وخلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام  عامر السرطاوي، إنه جرت إعادة انتشار للقوة الأمنية في مناطق المملكة كافة لتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الأمنية المرافقة لإعلان النتائج ومراقبة تطبيق وفرض الحظر الشامل. 

وبيّن أن القوة الأمنية ستتعامل مع أي خرق للقوانين والتعليمات، وسترصد كل ما يتم تداوله على صفحات التواصل ليتم التحقيق بها واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين، مهيباً بجميع المواطنين الالتزام حماية لهم، وتحت طائلة المساءلة القانونية. 

 

وأضاف أنه جرى رصد ومتابعة بعض الفيديوهات التي جرى تداولها أمس، لمظاهر احتفالية وتجمعات وإطلاق عيارات نارية في عدد من المناطق بعد انتهاء العملية الانتخابية وبداية عمليات الفرز. 

وأكد الناطق الإعلامي أنه جرى تكليف فرق تحقيق خاصة وفنية لمتابعتها والتحقق منها وأماكنها والأشخاص الذين ظهروا خلالها لضبطهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.