الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬769
الوفيات
3٬260
مريضة حاليا
22٬658
حرجة
295
الحالات التي شُفيت
70٬851
أخر تحديث بتاريخ 12/02/2020 الساعة 1:26 ص

ضحيّة الاعتداء الأمني : عنفوني ولفقّوا لي تهمة حيازة الزطلة و تهم أخرى ! (التفاصيل كاملة)

تحدّث المواطن حامد عياد، خلال تدخله مع برنامج ”هات الصحيح” اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، على الاعتداء بالعنف الذي تعرض له من قبل أعوان أمن.
وقال حامد عيّاد، إن الواقعة حصلت يوم الأحد 8 نوفمبر، إثر مناوشة حصلت مع مواطن في الطريق السريع أثناء قيادته السيارة في اتجاه تونس العاصمة، مضيفا أن المواطن تبيّن أنه عون أمن وسبقه إلى الدورية الأمنية القارة بطريق تونس العاصمة بمخرج باجة أين قام بإغلاق الطريق والنزول من سيارته والقدوم نحوه و المبادرة بشتمه”.

وأضاف أنه كان بصدد نقل أمه إلى مستشفى شارل نيكول وهي فاقدة للوعي، وفي الأثناء ”استنجد عون الأمن الذي وقعت مناوشة بأعوان الدورية القارة وقاموا بتعنيفه دون استفسار للموضوع”

وتابع قائلا: ”عدت إلى سيارتي حتى أتمكن من إستعمال هاتفي و تسجيل ما يحدث، وهذا كل ما استطعت فعله المهم قاموا بتعنيفي داخل سيارتي واستعمال الغاز المسيل للدموع ما أدى لاختناق والدتي حيث تم استدعاء سيارة إسعاف إلى تلك النقطة و محاولتهم لأخذ هاتفي و تعنيفي (بالضرب و الشتم) مما جعلني أهرب حتى انني تركت السيارة و والدتي التي أغمي عليها”.

وأكد حامد عياد، أن أعوان الأمن اعتدوا أيضا على ابن شقيقته وشخص آخر كان يرافقه وسيقع محاكمتهم غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن ”الأعوان لفقوا له تهمة تهديدهم بسلاح أبيض وحيازة المخدرات (زطلة)”، وفق قوله.