الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬769
الوفيات
3٬260
مريضة حاليا
22٬658
حرجة
295
الحالات التي شُفيت
70٬851
أخر تحديث بتاريخ 11/30/2020 الساعة 11:40 م

الأردن: تهافت على الخبز قبيل الحظر الشامل وتطمينات رسمية بتوفره

أكد مدير عام الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين عماد الطراونة، اليوم الاثنين، توفر مخزون استراتيجي من القمح يغطي حاجة المملكة لأكثر من سنة ونصف، داعيا المواطنين لعدم التهافت على المخابز لشراء كميات كبيرة من الخبز قبل فرض الحظر الشامل.
وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن مطحنة الجويدة العائدة للشركة تعمل على مدار 24 ساعة، وبطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 400 طن يوميا، لتزويد المخابز بالطحين.
وشهد اليوم الاثنين تهافتاً كبيراً من قبل المواطنين على الأسواق بشكل عام، خاصة المخابز، لأخذ احتياجاتهم من الخبز استعداداً للحظر الشامل الذي سيتبع الانتخابات اعتباراً من مساء غد الثلاثاء، ويمتد لأسبوع.

وأضاف الطراونة أن المطحنة تعتبر المزود الرئيسي لأكبر المخابز في المملكة مع باقي المطاحن للقطاع الخاص، لافتا إلى تأمين جميع مراكز الأعلاف بمادتي الشعير والنخالة لمربي الأغنام بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين. 
ودعا المواطنين لعدم التهافت على المخابز لتوفر مادة الطحين واستمرارية تزويده للمخابز. ولفت إلى استمرارية عمل الشركة طيلة أيام الحظر، لإدامة استقبال وتخزين كميات القمح المستوردة في ميناء العقبة، وشحنها وتخزينها في المجمعات والصوامع التموينية في المملكة. 
بدوره، قال نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي، في تصريح صحافي، إنه لا يمكن إلزام المخابز ببيع كميات محددة للمواطنين، لأن ذلك مخالف للقانون، داعياً المواطنين إلى أخذ احتياجاتهم فقط من الخبز.