Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
188٬373
الوفيات
5٬921
مريضة حاليا
46٬909
حرجة
386
الحالات التي شُفيت
135٬543
أخر تحديث بتاريخ 01/21/2021 الساعة 2:56 ص

العائلة الرئاسية: من سينتقل إلى البيت الأبيض مع جو بايدن؟

في 20 يناير/كانون الثاني ينتقل الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض، ليبدأ ولايته التي تستمرّ 4 سنوات. وكان سلفه دونالد ترامب قد أحاط نفسه خلال سنواته الأربع بأفراد عائلته، وتحديداً أولاده من زوجته السابقة إيفانا ترامب، وهم دونالد ترامب جونيور، وإيفانكا (وزوجها جاريد كوشنر)، وإريك. 

فمن سينتقل مع الرئيس المنتخب الجديد إلى البيت الأبيض؟ طبعاً الأكيد بداية السيدة الأولى الجديدة جيل جيكوبس بايدن، التي ستكون أول سيدة أولى تحتفظ بوظيفتها أستاذةَ لغة إنكليزية في جامعة Northern Virginia Community College. أما أولاده وأحفاده فالأرجح أنهم لن ينتقلوا إلى البيت الأبيض.

ورغم ذلك تحصل عائلة الرئيس على لقب العائلة الأولى، وتشمل الزوجة والأبناء والبنات والأحفاد.

ويملك جو بايدن 7 أحفاد: إثنان لابنه الراحل بو بايدن، و5 لابنه هانتر: 3 من زواجه الأول، وطفل من زواجه الثاني، وطفل خارج إطار الزواج ولد عام 2018، بعد معركة قانونية أثبتت فيها امرأة تدعى لندن ألكسيس روبرتس من خلال فحص الحمض النووي أنه أب طفلها.

وكان جو بايدن قد فقد زوجته الأولى نيليا هانتر وابنته ناومي (سنة واحدة) عام 1972، في حادث سير نجا منه ولداه بو وهانتر.

وقد ظهر أحفاد بايدن بقربه في أغلب مهرجاناته الانتخابية، وجولاته على مختلف الولايات، كما زار يوم الانتخابات، ويوم صدور النتائج غير الرسمية بفوزه بالانتخابات، قبر ابنه بو، برفقة أفراد أسرته.