Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
184٬483
الوفيات
5٬844
مريضة حاليا
45٬656
حرجة
381
الحالات التي شُفيت
132٬983
أخر تحديث بتاريخ 01/20/2021 الساعة 1:24 م

إصابة الممثل المصري فايق عزب بفيروس "مارسا"

أعلن الناقد الفني مجدي الطيب، الذي يرقد حالياً في أحد المستشفيات للعلاج من فيروس كورونا، إصابة الفنان المصري فايق عزب بفيروس “نادر ليس له علاج يطلق عليه اسم مارسا”.

وقال مجدي عبر حسابه على فيسبوك إنه فوجئ بوجود عزب على بعد أمتار منه في المستشفى، وظن أنه مصاب بـ”كورونا”، إلا أنه اكتشف إصابته بفيروس نادر اسمه مارسا.

وبالبحث عنه – طبقاً لما سرده الطيب – عرف أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي أُثبِت بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وسبّب وفاة الآلاف في صورة مقاربة تماماً لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا، وفي الغالب تنتقل العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كما قال.

وكان فايق قد أصيب في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بغيبوبة بسبب سقوطه أمام منزله، وتبين بعد الفحص الطبي أنه تعرض لانسداد تام في النخاع الشوكي عرّضه للغيبوبة وخضع لعملية تسليك النخاع.

يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ماقدموه لنا فايق.. عزب.. الجميل وأنا في غرفة “العناية”، التي أرقد فيها…

Posted by Magdy Eltayeb on Sunday, 8 November 2020

وعمل عزب في الكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، واشتهر بأدائه للأدوار المساعدة، وتميز بنبرة صوته الغليظة. ومن أبرز أعماله فيلم “غبي منه فيه” ومسلسلات “ليالي الحلمية”، “رأفت الهجان”، “قضية رأي عام”، “سلسال الدم”، “الأسطورة”، وكانت آخر أعماله التي قدمها للجمهور، من خلال ظهوره في مسلسل “الضاهر”.