Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
190٬884
الوفيات
5٬989
مريضة حاليا
47٬435
حرجة
410
الحالات التي شُفيت
137٬460
أخر تحديث بتاريخ 01/22/2021 الساعة 4:28 م

انتشار أمني مكثف غربي بغداد بعد هجوم لـ"داعش"

شهدت منطقة الرضوانية الواقعة غرب العاصمة العراقية بغداد انتشاراً أمنياً مكثفاً، فجر اليوم الإثنين، على خلفية هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي على برج مراقبة تابع للجيش، وعناصر “الحشد العشائري”، ليل الأحد، أوقع قتلى وجرحى.

وأكّد ضابط في وزارة الداخلية العراقية، لـ”العربي الجديد”، أن قوة من الجيش والشرطة انتشرت بشكل مكثّف في منطقة الرضوانية ونصبت نقاط تفتيش، وشرعت بعمليات بحث عن متورطين بالهجوم الذي أوقع قتلى وجرحى، مشيراً إلى الاستعانة بسكان المنطقة من أجل الحصول على معلومات دقيقة يمكن أن توصل إلى منفذي الهجوم الذي نفذه عناصر تنظيم “داعش” بشكل مباغت على برج مراقبة أمني من خلال استخدام القنابل اليدوية والأسلحة المتوسطة والخفيفة. 

وأعلن بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين عن مقتل 5 من عناصر “الحشد العشائري” وإصابة آخرين، وكذلك مقتل 6 مدنيين بهجوم الرضوانية الذي خرج فيه سكان المنطقة لمساندة القوات الأمنية. 

يشار إلى أن تنظيم “داعش” نفذ، أخيراً، هجمات متكرّرة في مناطق متفرقة من البلاد، وتسبب بعضها بسقوط قتلى وجرحى. 
وأمس الأحد، أعلنت هيئة “الحشد الشعبي” عن إحباط هجوم لتنظيم “داعش” في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين شمال العراق. 

وأكدت الهيئة في بيان التصدي لهجوم شنه التنظيم في منطقة تل الذهب جنوب مدينة سامراء، مشيرة إلى حدوث اشتباك مع عناصر “داعش”. 

كما شرعت القوات العراقية، مدعومة بطيران التحالف الدولي، الأحد، بتنفيذ عملية أمنية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم “داعش”، في سلسلة جبلية تقع بمحافظة صلاح الدين، والتي ما زالت تشهد ارتباكاً أمنياً بسبب نشاط بقايا التنظيم، إذ أكد مسؤولون أمنيون أن العملية قد تستمر لعدة أيام حتى الانتهاء من تمشيط المنطقة. 

وقال المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، إنه “بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرعت قطعات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع والحشد الشعبي، وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، بعملية عسكرية وأمنية واسعة في سلسلة جبال مكحول وخانوكة، بمحافظة صلاح الدين”. 

وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، أن القوات العراقية اعتمدت أسلوباً جديداً خلال العملية التي انطلقت لملاحقة بقايا “داعش” في سلسلة جبال مكحول وخانوكة، مبيناً في حديث لوكالة الأنباء العراقية “واع” أن الأسلوب الجديد يعتمد على الحسم وتطهير المنطقة ووضع الأبراج والكاميرات الحرارية لضمان عدم عودة الإرهابيين.

ولفت إلى تمكن القوات العراقية خلال الصفحة الأولى للعملية العسكرية من قتل عدد من عناصر تنظيم “داعش”، بينهم قيادات في صفوف التنظيم، فضلاً عن العثور على أسلحة متنوعة بينها مدافع وقذائف.