الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/03/2020 الساعة 9:54 م

"ديربي" فرنسا بين أخطاء الحراس وهدف على طريقة ماجر

أوفت مباراة الديربي بين أولمبيك ليون ومنافسه سانت إيتيان بوعودها، إذ تنافس الغريمان في الأسبوع العاشر من الدوري الفرنسي، منذ الدقائق الأولى بهجمات متكرّرة، لينتج عن الضغط أخطاء تسبّب فيها الحارسان، وهدف على طريقة الأسطورة الجزائرية رابح ماجر.

وتألّق المهاجم الزيمبابوي الشاب تينو كاديويري الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني، عندما قلب تأخّر أولمبيك ليون لفوز مهم بهدفين رائعين، وسجّل الأول بالعقب عند الدقيقة (65) بطريقة جميلة، ذكّرت المتابعين بهدف أسطورة منتخب الجزائر ونادي بورتو البرتغالي السابق رابح ماجر.

وعاد كاديويري بعد الهدف الأول بعشر دقائق، ليضيف الهدف الثاني بعد سلسلة من المراوغات، أعقبتها تسديدة مخادعة لحارس سانت إيتيان، جيسي مولان، الذي حاول الارتماء نحو الأمام، لكن الكرة كانت وراءه ومنحت نقاط الفوز لليون.

 

وافتتح سانت إيتيان باب التسجيل أولاً، عند الدقيقة 40 بكرة مخادعة، أعادها حارس ليون، أنتوني لوبيس، في شباكه، كما ضيّع عدّة أهداف كلّفته خسارة مريرة أمام منافسه، ليلازم مرتبته الخامسة عشرة في الترتيب العام.

وشهدت المباراة شحناً كبيراً قبل بدايتها، بالنظر للحساسية الكبيرة بين الفريقين، وتنقّلت مجموعات من المشجعين إلى ميادين التدريبات، وحفزت اللاعبين على تحقيق الفوز عبر تشجيعات مستمرة، وبإشعال الألعاب النارية بأعداد كبيرة، رغم الحظر التي تفرضه الحكومة الفرنسية على ضوء تفشي فيروس كورونا بالبلد.