الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 11:04 ص

الإسباني خوان مير يقترب من لقب موتو جي بي بعد فوزٍ على حلبة فالنسيا

بات الدّراج الإسباني خوان مير قريباً من إحراز لقب موتو جي بي في بطولة العالم للدرجات النارية، بعدما استطاع الفوز على حلبة فالنسيا بجائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة لهذا الموسم، ما يجعله قريباً من خلافة مواطنه مارك ماركيز.

واستفاد خوان مير من تراجع نتائج منافسه الفرنسي فابيو كوارتارارو، الذي فرض نفسه بقوة في مستهلّ البطولة، لكنه عانى في السباقات الأربعة الماضية، آخرها يوم الأحد حين سقط عند المنعطف الأول قبل أن ينهض مجدداً من دون أن يتمكن من تحقيق مركز أفضل من المركز الرابع عشر.

وتقدم مير الذي يعود انتصاره الأخير الى جائزة ماليزيا أواخر موسم 2017 في فئة “موتو جي بي”، على مواطنه وزميله أليكس رينس، ليمنح الأخير سوزوكي ثنائيته الأولى منذ 1982، ما سمح له بأن يتصدر أيضا بطولة الصانعين.

 

وبخروجه خالي الوفاض من جائزة أوروبا، أصبح كوارتارارو متخلّفاً بفارق 37 نقطة عن مير قبل سباقين على ختام البطولة، كما بات حتى مهدداً بخسارة الوصافة لصالح رينس الذي أصبح على المسافة ذاتها من الدراج الفرنسي (125 نقطة لكل منهما).

وأصبح مير بحاجة إلى الصعود لمنصة التتويج مرة في أحد السباقين الأخيرين، ولا يهم في أي مركز، من أجل أن يمنح إسبانيا لقبها التاسع توالياً في الفئة الكبرى، وخلافة مارك ماركيز الذي حرم من الدفاع عن اللقب الذي احتكره في المواسم الأربعة الماضية، بعد تعرض دراج هوندا لحادث خطير وكسر في ذراعه الأيمن له خلال المرحلة الافتتاحية في بلاده.