الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 10:17 ص

تعرف إلى السيارات المفضلة للرؤساء الأميركيين

كل أربع سنوات، تجري الولايات المتحدة انتخابات لاختيار رئيس جديد. وبعد انتهاء التصويت، يتخلى الرئيس عن القدرة على القيادة بنفسه وفقًا لقواعد الخدمة السرية، هذا يعني أنه يقود السيارة سائق آخر مدرب بشكل احترافي. ولكن ماذا عن السيارات التي قاموا باقتنائها من أصبحوا لاحقاً رؤساء أميركا؟

يشير موقع “أوتو بلوغ” إلى أنه من المعروف أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتهية ولايته يمتلك مجموعة من السيارات الفاخرة، بما في ذلك سيارة مرسيدس-بنز ماكلارين 2003 SLR، ورولز رويس سيلفر كلاود 1956، وتيسلا رودستر، وسيارة كامارو شيفي آندي 500.

الرئيس المنتخب جو بايدن، يمتلك سيارة شيفروليه كورفيت ستينغراي خضراء صناعة عام 1967، هدية زفاف من والده. في عام 2010، أخبر العمال في مصنع “جيب” في توليدو أنه لديه سيارة جيب موديل 1973.

كان والد بايدن تاجر سيارات “غالبيتها من صناعة جنرال موتورز”، كما قال لموقع كار إند درايفر الأميركي في عام 2011. يُعرف جو بايدن أيضًا باسم “Amtrak Joe” بسبب ولعه بركوب خط Acela السريع للسكك الحديدية من منزله في ولاية ديلاوير إلى واشنطن خلال أكثر من ثلاثة عقود في مجلس الشيوخ.

وقال في حفل “سي أن أن” العام الماضي: “يمكننا أن نخرج ملايين المركبات من الطريق إذا كان لدينا قطار فائق السرعة. لقد كنت نصيرًا لذلك على مدار الـ25 عامًا الماضية”. كما أعرب بايدن عن دعمه للسيارات الكهربائية.

ولكن بعد الفوز، يتنقل الرؤساء في سيارة كاديلاك ليموزين مدرعة تزن 20 ألف رطل تُعرف باسم “الوحش”. على الرغم من أنها ترتدي تصميم كاديلاك، إلا أنها في الواقع سيارة فريدة من نوعها. تم بناء سيارة الليموزين الممدودة المصممة خصيصًا فوق منصة شاحنات ثقيلة ويمكن أن تتسع لسبعة أشخاص، وبحسب ما ورد، لديها القدرة على إرسال الغاز المسيل للدموع ووضع بقعة زيتية خلفها لردع من يلحق بها. وتكلف ما يقرب من 1.5 مليون دولار.

قبل انتخابه رئيساً، امتلك باراك أوباما سيارة كرايسلر 300 سي بمحرك Hemi V8. لاحقًا، استبدلها بسيارة فورد إسكيب هايبرد كان يقودها أثناء حملته الانتخابية لمنصب الرئيس. تم طرح سيارة أوباما كرايسلر للبيع بالمزاد على موقع eBay بمليون دولار.

الرئيس السابق جورج دبليو بوش اختار شاحنة بيك أب كاملة الحجم وتحديداً سيارة Ford F-Series بيضاء قبل انتخابه رئيساً. أما بيل كلينتون، فكان يمتلك سيارة فورد موستانغ ذات اللون الأزرق الفاتح صناعة العام 1967 كان يمتلكها شقيقه الأصغر.

وفقًا لتقارير، قاد الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان سيارة سوبارو برات الحمراء حول مزرعته الخاصة في كاليفورنيا. ووفق عدد من التقارير، يبدو أن ريغان استخدم السيارة بناءً على طلب من سوبارو، حيث قدم مراجعات أداء منتظمة للشركة اليابانية.