الوضع الوبائي في تونس
الحالات
93٬770
الوفيات
3٬106
مريضة حاليا
22٬200
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
68٬464
أخر تحديث بتاريخ 11/28/2020 الساعة 3:36 ص

ليبرون جيمس يحتفل بهزيمة ترامب عبر تغريدات مستفزّة

 

تفاعل نجوم كرة السلة ومشاهير الرياضات الأخرى الأميركيون مع الانتخابات الرئاسية التي أثارت الرأي العام في العالم، واحتفل أسطورة السلة ليبرون جيمس بفوز مرشّحه جو بايدن أمام نظيره دونالد ترامب.

ونشر جيمس صورة له بقميصه مع فريقه السابق كليفلاند كافلييرز، بتصميم وضع وجه بايدن على جسده، وهو يسجل أمام عجز ترامب، الذي ركّب وجهه على لاعب آخر، وهو يحاول منعه، دون أن ينجح في ذلك.

وسخر نجم لوس أنجلس ليكرز الحالي من المرشح ورئيس أميركا في العهدة السابقة، عبر تغريدات مستمرة وضعها بحسابه الرسمي على موقع (تويتر)، إذ نشر صورة لترامب وكُتب عليها: “أنت مطرود”، وهي ردة فعل أثارت انقساماً كبيراً بين معجبيه، وغضب مساندي ترامب.

وأعلن ليبرون عداءه لترامب منذ أشهر طويلة، ووصفه بالعنصري في تصريحات لشبكة (سي أن أن)، إذ قال وقتها “ترامب أنت تتسبّب في تقسيم أميركا”، كما قاد حملة ضده منذ شهر يونيو/ حزيران بإنشاء جمعية تحث السود على أداء واجب الانتخاب، وإطفاء العنصرية التي يعيشونها في حقبة الرئيس المثير للجدل بالتصويت ضدّه.

 

وبيّن عديد من نجوم “أن بي أي” عداءهم ضد دونالد ترامب في فترة حكمه، وكان على رأسهم مدرب سان أنتونيو سبيرز، غريغ بوبوفيتش، عبر تصريحات قوية قال فيها “الرجل الذي يشغل منصب الرئيس الحالي هو جبان، وكذّاب محترف في البيت الأبيض”.

وانتقد ترامب في وقت سابق الخطوات الاحتجاجية التي قادها اللاعبون من أصحاب البشرة السمراء، خلال الفترة التي قُتل فيها جورج فلويد، على يد رجال أمن، حيث أطلق عبارات مسيئة لهم، وأكّد أن المواطنين الأميركيين قد ملّوا من متابعتهم ومباريات دوري السلة.