الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬769
الوفيات
3٬260
مريضة حاليا
22٬658
حرجة
295
الحالات التي شُفيت
70٬851
أخر تحديث بتاريخ 12/02/2020 الساعة 1:06 ص

اعتبره "صديقا عظيما لإسرائيل".. نتنياهو يهنئ باللغة العربية بايدن ويوجه هذه الرسالة لدونالد ترامب

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، ووصفه بأنه “صديق عظيم لإسرائيل”، فيما أكد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين والخارجية الإسرائيلية في تهنئتهما لبايدن الحرص على استمرار “التحالف الإستراتيجي القوي” بين واشنطن وتل أبيب.

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في تويتر “نهنئ جو بايدن وكامالا هاريس”، مضيفا “جو نعرف بعضنا منذ حوالي 40 عاما، وعلاقتنا دافئة، وأنا أعلم أنك صديق عظيم لإسرائيل، وآمل أن أتمكن من الذهاب إلى أبعد من ذلك معكما لمزيد من تعميق التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

هذا كما شكر رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على الصداقة التي أظهرها تجاه الكيان الصهيوني وتجاه شخصه.
 

وغرّد نتنياهو : ” شكرا لك دونالد ترامب على الصداقة التي أظهرتموها تجاه إسرائيل وتجاهي شخصيا وعلى اعترافكم بأورشليم كعاصمة إسرائيل وبالسيادة الإسرائيلية على الجولان وعلى الوقوف ضد إيران وعلى اتفاقيات السلام وعلى توسيع رقعة التحالف بين بلدينا الذي وصل قمما غير مسبوقة.”

وتأتي هذه التغريدة مباشرة بعد تهنئته للديمقراطي جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة أما الجمهوري دونالد ترامب. 
 

وقال نتنياهو إنه يتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة وتعزيز تحالف البلدين.