الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/03/2020 الساعة 11:20 ص

واشنطن تستكشف إمكانية الحصول على عقار جديد لسفارتها في طرابلس

في الوقت الذي تجرى فيه استعدادات حثيثة لانطلاق منتدى الحوار السياسي الليبي في تونس، تحدث السفير ريتشارد نورلاند مع وزير الخارجية محمد سيالة، الجمعة، لينقل له عزم السفارة الأميركية على بدء مشاورات رسمية مع السلطات الليبية حول عملية تأمين عقارات في طرابلس لتسهيل الارتباطات الدبلوماسية الأميركية في ليبيا على المدى الطويل. 

وقال السفير نورلاند، وفق ما نشرت الصفحة الرسمية للسفارة في “فيسبوك”: “على الرغم من أننا بعيدون جدًا عن أن نكون قادرين فعليًا على فتح السفارة، إلّا أنّ احتمالية التقدم نحو الاستقرار السياسي تتيح الفرصة للبدء في استكشاف الخطوات الإجرائية والمفاوضات الثنائية المطلوبة لبدء هذه العملية”. 

وفي غضون ذلك، وكلّما سمحت الاعتبارات الأمنية واللوجستية، ستواصل السفارة القيام بزيارات في كل ربوع ليبيا لإشراك مجموعة واسعة من القادة الليبيين لدعم الحوار الليبي الداخلي، الذي تيسره الأمم المتحدة. 

 

وشدّد السفير نورلاند لوزير الخارجية سيالة على “الاحترام الأميركي الكبير لليبيين الوطنيين” المشاركين في منتدى الحوار السياسي الليبي أثناء اجتماعهم في تونس العاصمة يوم الاثنين لوضع اللمسات الأخيرة على خريطة طريق تُفضي إلى انتخابات وطنية، والتي “سيسهم نجاحها بشكل كبير في إحلال السلام واستتباب الأمن في ليبيا”.