الوضع الوبائي في تونس
الحالات
90٬213
الوفيات
2٬935
مريضة حاليا
21٬975
حرجة
287
الحالات التي شُفيت
65٬303
أخر تحديث بتاريخ 11/25/2020 الساعة 9:54 ص

خطط أميركية لتعزيز حماية بايدن تحسباً لفوزه بانتخابات الرئاسة

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، الخميس، أن جهاز الخدمة السرية سيرسل تعزيزات إلى مدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير اعتباراً من الجمعة، للمساعدة في حماية المرشح الديمقراطي جو بايدن، في وقت تستعدّ حملته لاحتمال إعلان فوزه في السباق إلى البيت الأبيض، وفق ما أكده مسؤولان مطلعان على الخطط للصحيفة.

واستدعى الجهاز مجموعة من العملاء لإضافتهم إلى فريق حماية بايدن، بعدما قالت حملته للجهاز إن بايدن سيستمرّ باستخدام مركز مؤتمرات ويلمنغتون على الأقلّ ليوم إضافي، وإنه قد يلقي خطاباً كبيراً في وقت مبكر من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، وفق ما أكده المصدران اللذان تحدثا للصحيفة شرط عدم الكشف عن هويتهما للحديث عن بروتوكولات الحماية.

ورفضت المتحدثة باسم جهاز الخدمة السرية كاثرين ميلهون التعليق، لافتة إلى أن الجهاز لا يناقش علانية الخطط الأمنية للرئيس أو المرشح الذي يحميه.

ورفض مساعد في حملة بايدن التعليق كذلك.

وذكرت الصحيفة أن الحماية الإضافية لبايدن التي من المفترض أن تبدأ الجمعة لا تؤمّن له حماية كاملة كتلك التي تؤمَّن للرئيس المنتخب، لكنها تتخذ هذا المنحى. ولا يزال من غير الواضح متى قد يقوم الجهاز بتأمين هذا المستوى من الأمن لبايدن في حال فوزه في الانتخابات.