الوضع الوبائي في تونس
الحالات
92٬475
الوفيات
3٬034
مريضة حاليا
21٬988
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
67٬453
أخر تحديث بتاريخ 07/17/6303 الساعة 3:06 م

النجم التركي يازجي.. أمير "سان سيرو" وقاهر ميلان

نجح النجم التركي الجديد في نادي ليل الفرنسي، يوسف يازجي، في تفجير موهبته التهديفية عبر تسجيله ثلاثة أهداف كاملة “هاتريك”، قاد فيها فريقه إلى تحقيق فوز مفاجئ أمام متصدر الدوري الإيطالي، ميلان في ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي.

وتحمّل يازجي مسؤولية قيادة ناديه الفرنسي نحو تحقيق فوز مثير على مضيفه، بثلاثية افتتحها بركلة جزاء عند الدقيقة (21)، ثم هدفين سجلهما عند الدقيقتين (55، و58)، ضمن بها نقاط المباراة لفريق ليل، التي رفعت رصيدهم إلى 7 نقاط، ونصّبته على رأس مجموعته التي تضم سلتيك الأسكتلندي وسبارتا براغ التشيكي.

وسجّل اليساري المميز ثلاثية أولى في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام نادي سبارتا براغ، ليساهم في فوز فريق ليل بأربعة أهداف مقابل واحد، لكنه أضاف “هاتريك” في مواجهته الأوروبية الثالثة، في حين يأتي تألّقه موازاة مع الوجه المميز الذي يظهره بالدوري الفرنسي.

وظهرت موهبة المهاجم التركي منذ أيام المدرسة، حيث نجح في قيادة فريقه لتحقيق لقب بطولة الدوري للمدارس الثانوية، فكانت نقطة تحول في مشواره، عندما تلقى تشجيع والده الذي سجّله بأكاديمية نادي طرابزون سبور.

وتدرّج يازجي بجميع الفئات السنية لفريق طرابزون سبور التركي، وسجل طفرة كبيرة في مشواره، بالتوقيع على عقد احترافي لأول مرة في سنة 2015، ما زاد من إرادته في بلوغ المستوى العالي، وهو ما كان له بعد المشاركة في مباريات “سوبرليغ”.

وقدّم قائد خط الوسط الشاب موسماً تاريخياً في مشواره الاحترافي، وقاد ناديه نحو التألّق بتسجيل 10 أهداف، وتقديمه 5 تمريرات حاسمة، وهو ما لم يمر على كشافي المواهب بنادي ليل الفرنسي، الذي قدّم له عرضاً بقيمة 17.5 مليون يورو، كان الأغلى في تاريخ النادي التركي.

وبات النجم التركي يوسف يازجي صاحب (23 عاماً) أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك إي سي ميلان الإيطالي على ملعبه بالمسابقات الأوروبية، منذ أن فعلها أسطورة الكرة البرازيلية ريفارلدو مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا بشهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2000، بحسب ما ذكرته شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية.