الوضع الوبائي في تونس
الحالات
94٬980
الوفيات
3٬153
مريضة حاليا
22٬601
حرجة
299
الحالات التي شُفيت
69٬226
أخر تحديث بتاريخ 11/29/2020 الساعة 6:23 م

مطالبات في العراق بعودة الجماهير إلى المدرجات قبل قمة الكلاسيكو

طالبت الجماهير العراقية، بضرورة عودة المشجعين إلى مباريات الدوري العراقي الممتاز خلال منافسات الموسم الحالي، بعد غيابهم عن الجولات الثلاث الأولى، وذلك بسبب تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة بسبب جائحة فيروس كورونا. 

واحتشد عدد من رؤساء روابط جماهير الأندية العراقية أمام مبنى مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، للمطالبة بعودة الجماهير إلى المدرجات، ولو بشكل تدريجي خلال الجولات المقبلة، مع الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا. 

وشددت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، على عدم دخول الجماهير خلال الجولات الماضية في جميع مباريات العراق، وذلك تطبيقاً لتعليمات خلية الأزمة، مع فرض عقوبات قاسية على الأندية المخالفة.

وتسعى الجماهير العراقية للعودة إلى المدرجات وذلك قبل موعد كلاسيكو الكرة العراقية بين الزوراء والقوة الجوية، الذي سيلعب بالجولة الرابعة من الدوري الممتاز وتحديداً بعد انتهاء أيام الفيفا، وذلك لمساندة أنديتهم بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا. 

وقال رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان في تصريح لـ”العربي الجديد”: “الجميع يعرف دور الجمهور بمباريات كرة القدم، ولكن نحنُ ملتزمون بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة”. 

وأضاف بنيان: “سنخاطب وزارة الشباب والرياضة بشأن عودة الجماهير بشكل تدريجي إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة، وذلك لمخاطبة وزارة الصحة واللجنة العليا بهذا الصدد، وبناءً على قرارهم سوف نسمح للجمهور بالعودة إلى الملاعب أو عدمه”.