الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 10:57 ص

الأسواق تتخبط وفق مسار تعداد الأصوات الأميركية: التفاف المؤشرات

ارتفعت أسعار الفائدة، وارتفع الدولار وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية حيث أشارت النتائج المبكرة إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية بين المتنافسين، دونالد ترامب وجو بايدن قد تكون أقرب مما أشارت إليه استطلاعات الرأي.
وتأرجحت عائدات سندات الخزانة المعيارية بشكل كبير قبل أن تستقر على انخفاض وفقاً لتقرير وكالة “بلومبيرغ”، حيث هبطت عند نقطة واحدة دون 0.8% بعد أن تجاوزت في وقت سابق 0.9%. تقدم الدولار بأكبر قدر منذ يونيو/ حزيران بعد محو الخسائر. تأرجحت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بين المكاسب والخسائر قبل أن ترتفع، بينما أدى الارتفاع في عقود ناسداك 100 إلى توقف قصير للتداول. وتراجع اليوان البحري والبيزو المكسيكي وتراجع الذهب. وكذا تراجعت العقود الآجلة الأوروبية.

وحقق جو بايدن انتصارات أولية في الولايات الديمقراطية التقليدية في شرق الولايات المتحدة بينما فاز الرئيس دونالد ترامب بمعاقل الجمهوريين في الجنوب والغرب الأوسط، وفقًا لوكالة أسوشييتد برس والشبكات. وفاز ترامب بولاية فلوريدا، وهي جائزة حاسمة في السباق إلى البيت الأبيض التي أغلقت آمال نائب الرئيس السابق بايدن في تحقيق انتصار مبكر في الانتخابات.

ومع ذلك، قال بايدن إنه يشعر بالرضا بشأن فرصه في الفوز بالرئاسة، محذرًا مؤيديه في وقت مبكر من صباح الأربعاء من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإنهاء فرز الأصوات. وقال ترامب على تويتر إنه يتقدم، وإن الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات وإنه سيدلي ببيان.

وقال إيان لينغين، المحلل الاستراتيجي في BMO Capital Markets: “لا يمكن توقع استمرار حركة السعر المتقلبة في الوقت الحالي، على الأقل حتى يصبح المسار  في نتائج الانتخابات أكثر وضوحًا”.

في مكان آخر، تراجعت مجموعة Alibaba Group Holding Ltd. بما يصل إلى 9.3% في هونغ كونغ بعد أن أوقفت الصين الطرح العام الأولي لشركة Ant Group Co، التي تمتلك فيها علي بابا نحو الثلث. وتباينت الأسهم الآسيوية مع تفوق اليابان في الأداء وتأخر أستراليا.