الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 6:44 ص

استطلاع: صدارة بايدن تتلاشى في أربع ولايات حاسمة

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “ريل كلير بوليتيكس” الأميركية أن الصدارة التي حافظ عليها المرشّح الديمقراطي، جو بايدن، خلال الأشهر الماضية في أربع ولايات متأرجحة، بدأت تتلاشى خلال يوم التصويت في انتخابات الرئاسة.

والولايات الأربع هي أيوا وجورجيا ونورث كارولاينا وأوهايو. علمًا بأن الولايات المتأرجحة دائمًا تمثّل بيضة القبّان في الاستحقاقات الرئاسية الأميركية، في ظلّ انحياز ولايات بعينها إلى الجمهوريين أو الديمقراطيين عبر التاريخ الأميركي الحديث.

وبحسب الاستطلاع، لا يزال بايدن يتقدّم بفارق 7.2 نقط على المستوى الوطني، غير أنّ ذلك لا يعني الكثير بالنظر إلى أن الفوز يتطلب أصوات المجمع الانتخابي، وليس إجمالي الأصوات.

ويعطي الاستطلاع بايدن أفضلية ضئيلة في كلّ من أريزونا وفلوريدا، بواقع 0.09 نقطة، فيما يرتفع الفارق نسبيًّا في بنسلفانيا، وهي أيضا من الولايات المتأرجحة المهمّة، إلى 1.2 نقطة.

وأظهر الاستطلاع تراجعًا كبيرًا لبايدن في أيوا، التي كان يتقدّم فيها بواقع 1.2 نقطة حتى الجمعة، في حين أصبح ترامب يتقدّم بفارق نقطتين هناك، وبفارق نقطة واحدة في جورجيا، و0.2 في نورث كارولاينا، و1.4 في أوهايو، وفق الاستطلاع نفسه.