الوضع الوبائي في تونس
الحالات
90٬213
الوفيات
2٬935
مريضة حاليا
21٬975
حرجة
287
الحالات التي شُفيت
65٬303
أخر تحديث بتاريخ 11/25/2020 الساعة 7:08 ص

انطلاق مهرجان فيشجراد في القاهرة بـ4 أفلام

انطلق، الاثنين، مهرجان أفلام فيشجراد بالتعاون مع سفارات دول الفيشجراد “بولندا ـ التشيك ـ المجر ـ سلوفاكيا” تحت عنوان “مهرجان القاهرة السينمائي لدول V4 للأطفال والشباب 2020″، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وعرض الفيلم البولندي  troubles، الذي يدور حول “يولكا” التي تبلغ من العمر 12 عاماً وترتاد مدرسة داخلية ولم يكن لديها أصدقاء، وبدلاً من أن تقضي إجازتها الصيفية مع والديها في كندا، تجد نفسها عند عمتها في وارسو، حيث تلتقي “أوليك”، وهو صبي من نفس سنها، وتبدأ مغامرتهما عندما تقع خريطة كنز في أيديهما وتتوالى الأحداث.

أما يوم الأربعاء، فيعرض الفيلم المجري ( the little fox– vuk الثعلب الصغير فوك)، رسوم متحركة، ويستند إلى رواية فوك لكاتبها اشتوان فاكاتا، ويدور حول الثعلب الصغير فوك الذي يعيش بسعادة وسط أشقائه في منزل والده، ثم يقرر أن يتجول في الغابة وحده، وعند عودته يكتشف اختفاء عائلته بالكامل ويدرك أن سبب الاختفاء هو الصيادون.

ويوم الاثنين، يعرض الفيلم التشيكي (the odd sock eaters آكلوا الجوارب)، إخراج جالينا ميكلينوفا، إنتاج 2016، وهو فيلم رسوم متحركة مقتبس عن رواية بنفس الإسم لـبافل شروت وجالينا ميكلينوفا، ويدور حول آكلي الجوارب الفردية وهم مخلوقات صغيرة تعيش مع البشر، وهم المسؤولين عن فقدان البشر دائماً لواحد من كل زوج من الجوارب، ويتصدى لهم أحد العلماء وتتوالى الأحداث.

ويختتم المهرجان الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني بالفيلم السلوفاكي (the cellar)، يدور حول ميلان وتانا، اللذين يمر زواجهما بأزمة، وتؤثر تلك الأزمة في نفسية ابنتهما الصغيرة، وبعد أن تبلغ الفتاة ستة عشر عاماً تختفي فجأة، ويشعر الأب بالذنب ويبدأ في البحث عنها.