الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/03/2020 الساعة 11:11 ص

وفاة برلماني مصري إثر خسارته للانتخابات

توفي عضو مجلس النواب المصري محمد سعد تمراز إثر إصابته بأزمة قلبية، اليوم الاثنين، غداة إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات خسارته مقعد دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعدم نجاحه في الوصول إلى جولة الإعادة عن أي من مقاعد الدائرة الثلاثة، وذلك خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخراً.

وشغل تمراز عضوية لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، بعد أن نجح مستقلاً في انتخابات عام 2015، إلا أنه ترشح عن حزب “مستقبل وطن” في الانتخابات الجارية، وفشل في خوض جولة الإعادة عن دائرة كفر الدوار، والتي يتنافس على مقاعدها مرشحان عن حزب “مستقبل وطن”، ومرشح عن حزب “الشعب الجمهوري”، ومرشح عن حزب “النور” السلفي، بالإضافة إلى مرشحين مستقلين.

وبرحيل تمراز، ترتفع حصيلة الوفيات في مجلس النواب القائم إلى 17، وهو العدد الأكبر من الوفيات في تاريخ المجالس النيابية المصرية، إذ غيب الموت قبل أيام قليلة النائبة عن محافظة الجيزة، والمرشحة على قائمة “من أجل مصر” التي يقودها حزب “مستقبل وطن”، منى منير، بعد صراع قصير مع مرض سرطان الثدي.

وكان البرلمان قد شهد وفاة النائب السيد حسن موسى، بعد عودته من رحلة علاج خارج البلاد نهاية العام الماضي، فضلاً عن النائب عن دائرة مركز ملوي بمحافظة المنيا أحمد شرموخ، والنائب عن دائرة الجيزة محمد بدوي دسوقي، الذي تعرض لأزمة قلبية في أثناء حفل زفاف ابنته بأحد الفنادق في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

كذلك توفي عضو ائتلاف الأغلبية عن محافظة المنوفية محمود الخشن، والنائب عن محافظة شمال سيناء حسام رفاعي، وعضو المجلس عن دائرة زفتى بالغربية رفعت داغر، والنائب عن دائرة طامية في الفيوم اللواء أحمد عبد التواب، الذي اتهم نجله خالد في واقعة قتل الطفل يوسف سامح في مدينة السادس من أكتوبر بطلق ناري.

ورحل أيضاً عضو البرلمان عن دائرة جرجا في سوهاج هرقل وفقي، والنائبة عن دائرة شبين الكوم في المنوفية أميرة رفعت، والنائب عن دائرة حدائق القبة في القاهرة سيد فراج، والنائب عن محافظة الفيوم محمد الخولي، علاوة على رئيس ائتلاف الأغلبية السابق، لواء الاستخبارات سامح سيف اليزل، نتيجة إصابته بمرض السرطان في الدم.