الوضع الوبائي في تونس
الحالات
90٬213
الوفيات
2٬935
مريضة حاليا
21٬975
حرجة
287
الحالات التي شُفيت
65٬303
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 9:19 م

بعد انتظار لـ14 عاماً… أرسنال ينتصر في "أولد ترافورد" على يونايتد

حقق نادي أرسنال فوزاً صعباً على منافسه مانشستر يونايتد بهدف مقابل لا شيء في المواجهة القوية التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الأسبوع السابع في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليتمكن “المدفعجية” من الفوز على ملعب “الشياطين الحمر” لأول مرة منذ 14 عاماً.

وأظهرت كتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال، تفوقاً في الشوط الأول، بعدما هددت مرمى الحارس الإسباني دي خيا في أكثر من مناسبة، فيما غابت الفعالية الهجومية لمانشستر يونايتد.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول أرسنال خطف هدف التقدم، لكن الصحوة الدفاعية لنجوم مانشستر يونايتد حالت دون تحقيق “المدفعجية” مرادهم، ما جعل المدرب النرويجي أولي غانر سولسكاير يفكر في إجراء تغييراته في الشوط الثاني.

لكن الفرنسي بول بوغبا ارتكب خطأ فادحاً، بعدما عرقل منافسه ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرسنال، انبرى على تنفيذها الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي أسكنها في شباك دي خيا، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة (69).

 

وانتفض مانشستر يونايتد بعد تلقي شباكه الهدف، لكن التنظيم الدفاعي الجيد لكتيبة أرتيتا، مع وجود النجم المصري محمد النني، الذي لعب دوراً محورياً في ربط جميع خطوط “المدفعجية”، جعلت اختراق مهاجمي “الشياطين الحمر” أمراً مستحيلاً.

وبعد 14 عاماً من الانتظار، تمكن نادي أرسنال من تحقيق فوز صعب على ملعب مانشستر يونايتد في “البريميرليغ”، ليرفع “المدفعجية” رصيدهم إلى 12 نقطة، فيما تجمد “الشياطين الحمر” عند 7 نقاط فقط.