الوضع الوبائي في تونس
الحالات
92٬475
الوفيات
3٬034
مريضة حاليا
21٬988
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
67٬453
أخر تحديث بتاريخ 11/27/2020 الساعة 9:32 ص

مغردون يطالبون باستمرار #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية:"#لن_تخدعنا_ماكرون

تصدر وسم “#لن_تخدعنا_ماكرون” قائمة الأكثر تداولاً في مصر، بعد أن دشنه مغردون رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقناة “الجزيرة”، والتي قال فيها عن أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد: “الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعاً حكومياً، هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة”. ودعم تصريحه بتغريدة على “تويتر” باللغة العربية: “‏خلافاً لكثير مما سمعت وشاهدت على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، فإنّ بلدنا ليس لديه مشكلة مع أي دينٍ كان. وجميع هذه الأديان تمارَس بحرية على أرضه. ليس هناك وصم: فرنسا متمسكة بالسلام وبالعيش معاً”.

اللقاء المتلفز والتغريدة اعتبرهما المغردون محاولة لامتصاص الغضب، وتراجعاً عن موقفه السابق في محاولة لوقف المقاطعة للبضائع الفرنسية، وطالبوه باعتذار واضح، وباستمرار المقاطعة. 

وكتب رئيس حزب “الأمة” الكويتي حاكم المطيري: “‏تراجع ‎#ماكرون في لقاء قناة الجزيرة خدعة ويجب استمرار الحملة العالمية الإسلامية ضده حتى يوقف عدوانه على مقام النبيﷺ بشكل رسمي بوقف عرض الرسوم المنكرة والاعتذار للمسلمين عن هذا الاعتداء الخطير بلا مواربة أو خداع!  #لن_تخدعنا_ماكرون #مقاطعة_فرنسا ‎#مقاطعة_المنتجات_الفرنسية”.

وهاجم السعودي عمر بن عبد العزيز الإعلامين الخليجي والمصري: “‏ماكرون يفهم أن إعلام العربية وسكاي نيوز وقنوات السيسي لا قيمة لها في وجدان الشعوب العربية والإسلامية لذلك هرول للجزيرة. الجزيرة اليوم أمام اختبار جديد لتفنيد هذا اللقاء والرد عليه، في ذات المكان الذي يحاول ماكرون فيه تلميع صورته يجب أن يتلقى الدروس التأديبية. ‎#لن_تخدعنا_ماكرون”.

وطالب عبد الوهاب الساري: “‏‎#لن_تخدعنا_ماكرون.. فلن يقبل العالم الإسلامي إلا بــ ١- الإعتذار الرسمي ٢-إغلاق صحيفة شارلي ايبدو ٣-سن قوانين تُجرّم الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم ٤- إعادة فتح المساجد المُغلقة والجمعيات في ‎#فرنسا.. وإلا فـ #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه4 وسيصل الرقم إلى ما لا نهاية”.

وذكر قاسم: “‏‎#ماكرون يقول إن الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة.. لكنه نسي أنه نشرها في مبنى حكومي بحراسة مشددة. #لن_تخدعنا_ماكرون #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه ‎#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه4 #إلا_رسول_لله”.

وكتب “عربي”: “#لن_تخدعنا_ماكرون.. مقاطعة فرنسا حتى تقدم اعتذارا علنيا عما فعلته للمسلمين”. وغرد بسطويسي: “‏تستطيع الكذب على ناسك ليس علينا. #لن_تخدعنا_ماكرون”، وعلق إبراهيم عبد الله: “‏انسى يا ماكرون.. لن نوقف المقاطعة. ‎#لن_تخدعنا_ماكرون”.