الوضع الوبائي في تونس
الحالات
96٬251
الوفيات
3٬219
مريضة حاليا
23٬408
حرجة
299
الحالات التي شُفيت
69٬624
أخر تحديث بتاريخ 11/30/2020 الساعة 2:43 ص

مهرجان الموسيقى العربية مساء اليوم في القاهرة

تنطلق مساء اليوم الأحد الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان الموسيقى العربية، في العاصمة المصرية القاهرة، وتستمر عشرة أيام.

وسيقام للمرة الأولى في تاريخ المهرجان حفلا الافتتاح والختام على مسرح النافورة، في الهواء الطلق، ضمن التدابير الاحترازية بشأن وباء كورونا.

وكان هذان الحفلان يقامان دائماً في المسرح الكبير بالأوبرا. وقد تم الانتهاء من تجهيز المسرح مساء أمس السبت، حيث زينت أسوار دخول المسرح بصور لعمالقة الطرب المصري مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وشادية وعبد الحليم حافظ والمطربة اللبنانية فيروز، بجوار بعض المشاركين في حفلات الدورة مثل هاني شاكر ونادية مصطفى وعاصي الحلاني ووائل جسار وغيرهم.

وكان المهرجان سابقاً يشترط على الرجال ارتداء بدلة كاملة بربطة عنق، لحضور الفعاليات، إلا أن هذه الدورة تركت الخيار لمن يريد ارتداء الربطة.

ولأول  مرة تطرح فئة واحدة فقط من التذاكر مع وجود تخفيض في سعرها إلى حد كبير، فعلى سبيل المثال وصل سعر تذكرة حفل المغني اللبناني عاصي الحلاني إلى 360 جنيهاً مصرياً وهو السعر الأقل بين حفلات عاصي في المهرجان نفسه والذي شارك فيه لعدة سنوات، حيث كان سعر تذاكر حفله في الدورة الماضية متفاوتة وطرحت على ثلاث فئات هي، 510 و750 و 1010 جنيهات مصرية. وعلى هذا النهج تسير باقي الحفلات الغنائية والتي تشهد تخفيضات في أسعار التذاكر بشكل عام.

وتفاوتت أسعار تذاكر باقي الحفلات المقرر إقامتها على مدار أيام المهرجان العشرة حيث تبدأ من 60 جنيهاً مصرياً فيما يخص حفلات الأوركسترا و85 جنيها لبعض الحفلات مثل حفل الفنانة نادية مصطفى.

ويحيي  حفل الافتتاح اليوم 11 مغنياً مصرياً، وهم: نادية مصطفى وأحمد إبراهيم وغادة آدم وسوما وأميرة أحمد وأحمد عفت وآيات فاروق وإيمان عبد الغني وياسر سليمان ومي حسن وسارة سحاب، وذلك تحت قيادة المايسترو سليم سحاب.