الوضع الوبائي في تونس
الحالات
88٬711
الوفيات
2٬821
مريضة حاليا
23٬641
حرجة
298
الحالات التي شُفيت
62٬249
أخر تحديث بتاريخ 11/23/2020 الساعة 6:05 م

ردود فعل على وفاة أسطورة السينما شون كونري

لم يشتهر شون كونري الذي توفي عن 90 عاماً بأدواره السينمائية فحسب كالعميل السري البريطاني جيمس بوند، لكن بدعمه أيضاً لاستقلال اسكتلندا عن بريطانيا. فيما يلي بعض ردود الفعل على وفاته:

نعى دانيال كريغ، ممثل شخصية “جيمس بوند”، كونري، مشيراً إلى أنّه سيتم تذكّره كجيمس بوند وشخصيّات أخرى.

رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجن قالت “كان شون أسطورة عالمية، لكن أولاً وقبل كل شيء كان اسكتلنديا وطنيا وفخورا. كان حضوره الشامخ في افتتاح البرلمان الاسكتلندي علامة على تفانيه لبلاده.

وأضافت “كان مدافعاً طوال حياته عن اسكتلندا مستقلة، وأولئك الذين يشاركوننا هذا الاعتقاد مدينون له بالامتنان”.

وقال منتجا جيمس بوند مايكل جي. ويلسون وباربرا بروكولي “كان وسيظل يُذكر دائماً على أنه جيمس بوند الأصلي الذي بدأ دخوله الذي لا يُمحى في تاريخ السينما عندما أعلن تلك الكلمات التي لا تُنسى: الاسم بوند… جيمس بوند”.

ووفقاً لهما فقد “أحدث ثورة في العالم بتصويره الشجاع والبارع للعميل السري المثير والجذاب. إنه بلا شك صاحب الفضل إلى حد كبير في نجاح سلسلة الأفلام، وسنظل نشعر بالامتنان له إلى الأبد”.

 

بدوره قال الممثل الأسترالي هيو جاكمان “لقد نشأت على الولع بشون كونري. أسطورة على الشاشة وخارجها. ارقد في سلام”.

يذكر أن كونري نشأ في منطقة فقيرة في إدنبره حيث عمل ببعض المهن البسيطة، مثل تلميع النعوش وبيع الحليب والحراسة قبل أن تساعده هوايته كمال الأجسام في دخول مجال التمثيل حيث صار أحد أكبر النجوم في العالم.

وقال أليكس سالموند رئيس وزراء اسكتلندا السابق “هو أعظم اسكتلندي في العالم، وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين… كان شديد الوطنية ومفكراً عميقاً وإنساناً متميزاً”.

وعلى مدى أربعة عقود لعب كونري سلسلة من الأدوار الجديرة بالتقدير، إلى جانب شخصية بوند المشهورة.

وحصل على جائزة الأوسكار عن أدائه لدور شرطي صارم من شيكاغو في فيلم “المنبوذون” (1987). وكان عمره 59 عاماً عندما أعلنت مجلة بيبول أنه “الرجل الأكثر جاذبية” في عام 1989.

(رويترز)