الوضع الوبائي في تونس
الحالات
99٬280
الوفيات
3٬359
مريضة حاليا
22٬314
حرجة
310
الحالات التي شُفيت
73٬607
أخر تحديث بتاريخ 12/03/2020 الساعة 2:12 م

السد يقسو على الدحيل ويبلغ نهائي كأس أمير قطر

تـأهل فريق السد للمواجهة النهائية في كأس أمير قطر لكرة القدم ضد منافسه العربي، بعدما انتصر “الزعيم” على الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد خليفة بن عبد الله، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة المحلية.

وضغط الدحيل على منافسه السد منذ إطلاق حكم المواجهة صافرة البداية، بعدما هيمن على منطقة العمليات، وهدّد نجومه حارس “الزعيم” مشعل برشم، الذي كاد يتلقى الهدف الأول من مقصية رائعة للنجم المغربي المخضرم المهدي بنعطية.

وترجم الدحيل نفوذه في المباراة بالدقيقة العاشرة، بعدما استغل المهاجم إيدميلسون جونيور الخطأ الكبير للحارس الشاب مشعل برشم، الذي لم يحسن التعامل مع الكرة بشكل جيد، ليطلق الكرة قوية في شباكه، وسط تراجع كبير للسد إلى مناطقه الدفاعية.

ولم يظهر نجوم نادي السد في الشوط الأول، بسبب الضغط الرهيب من قبل لاعبي الدحيل، الذين بحثوا عن استغلال تراجع منافسهم، من أجل تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

 

وأحسّ المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي السد بصعوبة موقفه في المباراة، بعد الأداء المخيب في الشوط الأول، ليقرر الدفع بالنجم الجزائري بغداد بونجاح، الذي حرك الخطوط الهجومية لـ”الزعيم”، وبات يشكل مصدراً للخطر على مدافعي الدحيل.

وقلّص النجم القطري بوعلام خوخي النتيجة لصالح السد، بعدما استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (59)، عن طريق رأسية متقنة لم يستطع حارس الدحيل صدها بسبب صعوبتها، ليكشر عقبها “الزعيم” عن أنيابه، بفضل تحرر الجناحين بسبب نزول بغداد بونجاح.

واستمر الضغط الرهيب لنادي السد على مدافعي الدحيل، لتحمل الدقيقة (64) الأنباء السارة لجماهير “الزعيم” الموجودة في الملعب، بعدما تمكن البرازيلي سانتوس من إضافة الهدف الثاني، عندما تلقى تمريرة متقنة من زميله أكرم عفيف، الذي استغل هفوة مدافع الدحيل.

وأبى النجم الجزائري بغداد بونجاح الخروج من مواجهة نصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، من دون وضع بصمته التي ظهرت في الدقيقة (77)، بعدما وصلت إليه الكرة في منطقة جزاء الدحيل، وتلاعب بالمدافعين، ليطلقها قوية في شباك حارس الدحيل، لكن الإثارة تواصلت بسبب إضافة الهدف الرابع في الدقيقة (88) عن طريق رودريغو تاباتا بطريقة رائعة مستغلاً خطأ الحارس.