الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 2:24 ص

وزارة الشؤون الثقافية تتعهد بإيجاد الحلول الكفيلة لعودة توزيع العروض المسرحية في اقرب الآجال

تم يوم الثلاثاء لقاء جمع ممثل النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية و يوسف بن إبراهيم رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية .
وتم التطرق إلى تأخر صرف منح الشركات و ما تخلد من مستحقات الفنانين من صندوق دفع الحياة الثقافية الخاص بمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا حسب بلاغ صادر عن النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية.
وأكد  يوسف بن إبراهيم ان الاعتمادات قد فتحت من جديد بعد صرف باقي المتعهدين و الممولين لبقية المبالغ المتفق عليها و هو ما سيمكن من صرف مستحقات الفنانين و الشركات بداية من شهر نوفمبر على أقصى تقدير منتصف نفس الشهر .
بالنسبة لخلاص العروض الصيفية فقد تم  توجيه اكثر من نسبة 70% من الفاتورات إلى الخلاص على أن تصل المستحقات إلى أصحابها بداية من الاسبوع القادم ، أما في خصوص ال30 % المتبقية فقد تعطلت تسويتها جراء إشكاليات جبائية للشركات المسرحية، و قد تعهد السيد رئيس الديوان بصرفها على أقصى تقدير في النصف الثاني لشهر نوفمبر بعد تسوية الوضعيات الجبائية من طرف وكلاء هذه الشركات .
و قد طالبت النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية بضرورة وضع إستراتيجية لتوزيع العروض الشتوية في إطار احترام البروتوكول الصحي المنصوص عليه من طرف اللجنة العلمية ، داخل الفضاءات الثقافية الخاصة و العمومية ، خاصة أمام الأزمة الاجتماعية و الاقتصادية التي أصبح يعني منها الفنان المسرحي بعد إلغاء التظاهرات و غلق القاعات منذ بداية السنة .
و في هذا الإطار تعهد رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية بإيجاد الحلول الكفيلة لعودة توزيع العروض في اقرب الآجال الممكنة (شهري نوفمبر، ديسمبر 2020) مع الالتزام باحترام البروتوكول الصحي.
وات