الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 7:41 ص

النائب فيصل التبيني يثير قضية صالح الفري الشاب المنتحر في جندوبة ويطالب بما يلي

أثار النائب فيصل التبيني في الجلسة التي انتظمت صباح اليوم بمجلس النواب قضية التاجر الشاب صالح الفري الذي اقدم على الانتحار امام مقر ولاية جندوبة بعد اشكال تعرض له مع مصالح وزارة الفلاحة بالجهة.

وفي هذا الصدد طالب النائب فيصل التبيني بمنح رخصة الفقيد الى والدته بيّة المناعي مواساة لهذه الاسرة التي فقدت عائلها في ظرف مأساوي وكخطوة ترد الاعتبار للضحية.

وكانت وكالة تونس افريقيا للأنباء تطرقت ال موضوع انتحار الفقيد كا يلي: توفي يوم 20 اكتوبر 2020 بمستشفى الحروق البليغة ببنعروس تاجر بعد ان اضرم النار في جسده الاحد الماضي امام مقر ولاية جندوبة مستعملا كمية من البنزين وفق ما أكده مصدر اداري مسؤول بولاية جندوبة لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وجاء اقدام الكهل على حرق نفسه بعد ان تم ضبطه من قبل مصالح إدارية بناء على شكايات تقدم بها عدد من الفلاحين مفادها تعمده بيع العلف المدعم بأسعار تفوق السعر القانوني.
ووفق ما أكده المدير الجهوي للتجارة نوفل العلوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء فان هياكل ادارته تولت منذ ان توصلت بشكاية في الغرض تعود الى مطلع الأسبوع المنقضي معاينة محل بيع العلف بمعتمدية وادي مليز ووجهت للمعني بالأمر استدعاء حضر بموجبه بمقر الإدارة قبل ان تحجز له صوريا احدى الفواتير التي تضمنت الترفيع في سعر القنطار الواحد بأربعة دنانير وهو ما استوجب تحرير محضر قانوني عادة ما يخير فيه المحجوز له بين ابرام صلح وتعهد بعدم العودة الى ممارسة هذه المخالفة او تفويض النزاع الى القضاء طبقا لما تنصّ عليه الإجراءات و السندات القانونية المنظمة لعمل أعوان المراقبة الاقتصادية.
وسبق وان تولت مصالح وزارة الفلاحة بالجهة في وقت سابق حجز رخصة تاجر العلف المتوفي لذات الأسباب قبل ان تعاد له بناء على تعهد بعدم العودة الى سالف المخالفة.