تفاصيل الوقفة الاحتجاجية السلمية التي انتظمت ببوعرادة للمطالبة بضرورة الغلق الفوري والنهائي لمصنع البطاريات

شاركت جمعية متطوعون بوعرادة في الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نفذها صباح اليوم الأربعاء الموافق 14اكتوبر 2020 عدد من مكونات المجتمع المدني و من ممثلي الاتحاد المحلي للشغل بمعتمدية بوعرادة.
وبالمناسبة جدد رئيس جمعية متطوعون بوعرادة دعوته السلطات المحلية والجهوية والمجلس البلدي المنتخب من المواطنين الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والترتيبية للايقاف الوقتي لنشاط صناعي خطير تمارسه هذه المؤسسة الخطرة التي تتولى صهر الرصاص ليلا وخلسة عن كل اجهزة الرقابة مما يعرض صحة المتساكنين لأمراض خطرة ، كما أكد على ان كل مواطن من حقه العيش في بيئة نظيفة.
كما عبّر ممثلو بقية الجمعيات المحلية المشاركة و هم كالاتي :
-جمعية صيانة مدينة بوعرادة.
-جمعية السلام للمسرح.
-جمعية ايكورادة.
-جمعية الأمل ببوعرادة.
على موقف واضح يتمثل في ضرورة الغلق الفوري والنهائي لمصنع البطاريات الذي تسبب في كارثة بيئية وصحية خطيرة على السكان.
كما أكد ممثل الاتحاد المحلي للشغل ببوعرادة على المساندة المطلقة للتحرك السلمي مشددا على ضرورة رفع قضية ثانية في شان صاحب المعمل باعتباره تعاطى نشاط غير مرخص فيه لمدة 3سنوات مع التأكيد على جبر الضرر للاهالي.
wekfa ou2 - تفاصيل الوقفة الاحتجاجية السلمية التي انتظمت ببوعرادة للمطالبة بضرورة الغلق الفوري والنهائي لمصنع البطاريات
إقرأ أيضا
وعبر ممثلو المصانع المجاورة لمعمل البطاريات على غرار معمل الكابل على تذمرهم من تواصل اشتغاله، حيث هدد صاحبه بالغلق النهائي لان الروائح الكريهة الصادرة منه لا تطاق و أثرت على السير العادي للعمل علما و ان معمل الكابل يشغل قرابة 350عامل تقريبا. وأكد الإطار المشرف على معمل الكابل استعداده لتشغيل عاملين من معمل البطاريات.
هذا و قد ابدى رئيس البلدية تفهم كبير لطلب الاهالي و المتمثل في الغلق النهائي للمعمل مؤكدا على أنه سيعمل مع كل الأطراف على إيجاد الحل الذي يرضى الجميع.
وقد عملت الجمعية على ان تحظى الوقفة الاحتجاجية السلمية بتغطية اعلامية واسعة و هو ما تحقق بمشاركة:
-الإذاعة الجمعياتية الأولى في القيروان dream fm.
-وكالة تونس أفريقيا للأبناء.
-راديو واب أولادنا من فرنسا.
كما عملت الصفحات المحلية على تغطية الوقفة و هي كالاتي :
-يوميات بوعرادة
-صفحة bou-arada tv
تحيي جمعية متطوعون في بيان اصدرته وذيّل بامضاء الكاتب العام الشريف بن حميدة، كل المشاركين على انضباطهم و حرصهم على سلمية الوقفة الاحتجاجية و تؤكد على أنها متمسكة بالقانون و تتبع المعمل قضائيا.
 
قد يعجبك ايضا