النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تستأنف الحكم الصادر بشان مدير المدرسة القرآنية ابن عمر في الرقاب

إقرأ أيضا

أكدت اليوم الاثنين سامية السلامي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد في تصريح لــ(وات) أن النيابة العمومية استأنفت الحكم الصادر مساء الجمعة في مدير المدرسة القرآنية ابن عمر بالرقاب والقاضي بعدم سماع الدعوى في تهمة الاتجار بالبشر.
وكانت المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قد أصدرت مساء الجمعة حكمها بعدم سماع الدعوى في حق مدير المدرسة المذكورة حيث اكد مفتاح ميساوي محامي المتهم في تصريح لــ(وات) أن هذا الحكم يأتي بعد استيفاء جميع اطوار القضاء من تحقيق واتهام ومحكمة تعقيب وتعهّد الدائرة الجزائية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالنظر في قضية الاتجار بالبشر التي اتهم فيها مدير المدرسة وحضوره بحالة ايقاف وبعد الترافع في القضية وعدم توفر اركان الجريمة للمحكمة .
ويشار الى ان قضية المدرسة القرآنية بالرقاب انطلقت منذ نهاية شهر جانفي 2019 بعد الاعلان عن غلق المدرسة من طرف السلطات الامنية والمحلية وايقاف صاحبها وعدد من تلاميذها لمخالفتها اجراءات وتراتيب ممارسة هذا النشاط.
وقد وجهت للمتهم العديد من القضايا الاخرى منها ما احيل على القطب القضائي لمكافحة الارهاب وتم حفظها من قبل وكالة الجمهورية وايضا ملف ايواء تلاميذ بمبيت لا تتوفر فيه الشروط المطلوبة واسفر عن 42 مخالفة ضمت المحكمة جميعها وقضت فيها بتخطئة المتهم ب60 دينارا، وفق ما ذكره محامي المتّهم.

وات

قد يعجبك ايضا