تفاصيل الاجراءات الاستثنائية التي تهم جميع سكان ولايات تونس الكبرى

انتظم اجتماع حضره والي منوبة محمد شيخ روحه وكل من ولاة تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس، بحضور مدير عام الصحة ولجان مجابهة الكوارث بولايات تونس الكبرى وتقديم عدد من المقترحات التي صادقت عليها سلطة الاشراف وتم اتخاذ عدد من الاجراءات والقرارات التي ستدخل حيز التطبيق بداية من اليوم الخميس.

وتتمثل الاجراءات في:

– فرض حظر الجولان باقليم تونس الكبرى بداية من يوم الخميس لمدة خمسة عشر يوما الى غاية تاريخ 23 اكتوبر الجاري ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة بداية من الساعة التاسعة ليلا الى الساعة الخامسة صباحا ويومي السبت والاحد من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا، على ان يستثنى من هذا الاجراء الحالات الصحية العاجلة واصحاب العمل الليلي والتزود والتزويد واسواق الجملة.

– عدم التنقل الا للضرورة القصوى داخل وخارج الاقليم

– الزامية ارتداء الكمامات بالفضاءات المفتوحة

إقرأ أيضا

– ضمان انتظامية التزويد بولايات الاقليم بجميع المواد والمنتوجات الاساسية والحساسة.

– تعليق نشاط الاسواق الاسبوعية

-تعليق صلاة الجمعة.

 – المحافظة على استمرارية المؤسسات الاقتصادية مع التطبيق الصارم البروتوكولات الصحية الموضوعة للغرض على ان تتولى اداراتها تمكين منظوريها من تراخيص تنقل اثناء فترة حظر الجولان.

– ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية ومؤسسات التعليم العالي العالي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية بها ايضا

– منع الاستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي والاقتصار على بيع الماكولات والمشروبات خارجها .

ودعا الوالي المواطنين الى التفهم والالتزام بالاجراءات المعلن عنها معولا على وعيهم في التوقي من عدوى فيروس كورونا بارتداء الكمامات وعلى دور المجتمع المدني في نصحهم وارشادهم بما فيه خير لصحتهم.

قد يعجبك ايضا