في رسالة للحكومة: قرار بالإنسحاب الجماعي لمدة ساعة من المؤسسات التربوية يوم الجمعة

أكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في مداخلة له في صباح الورد اليوم الثلاثاء أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في سوسة تستوجب اجراءات كبيرة وعميقة لمحاصرة الوباء.

 وأوضح اليعقوبي أن عدد الإصابات في سوسة تستوجب اتخاذ قرار بحجر صحي شامل وإجراءات متكاملة ورؤية واضحة للسيطرة على الوباء واصفا قرار لجنة مجابهة الكوارث بسوسة بتعليق الدروس بالقرار الأعرج والخاطئ الذي لا يحقق النتيجة المرجوة وفق قوله.

إقرأ أيضا

وأضاف اليعقوبي أنه لا يمكن اتخاذ قرارات جزئية في علاقة بمسألة ليست محددة في السيطرة على الوباء وهي تعليق الدروس في حين تركت كل المرافق الأخرى دون اجراءات، مؤكدا أنه سيسائل المسؤولين عن إتخاذ هذا القرار بعد 15 يوما حسب قوله.

وتابع اليعقوبي أن الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة كان حاضرا في لجنة مجابهة الكورونا و عبر عن موقفه وطالب بحجر صحي شامل وإجراءات جدية وصارمة من توفير كل المستلزمات اللازمة لإعلان حالة الطوارئ في سوسة، معتبرا أن القرار كان سياسيا ولم يستمع للطرف الإجتماعي بقدر ما استمع لمنظمة الأعراف وفق قوله.

وأكد اليعقوبي أن الجامعة دعت منظوريها إلى الالتزام بقرار استئناف الدروس الجمعة القادم مع تنفيذ قرار رمزي بالإنسحاب الجماعي من المؤسسات التربوية لمدة ساعة واحدة في رسالة للحكومة من أجل دعوتها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدرسين والتلاميذ.

قد يعجبك ايضا