وزير الشؤون الثقافية وليد زيدي: التظاهرات لم تلغى

تعهد وزير الشؤون الثقافية وليد زيدي بالعمل على إيفاء الوزارة بتعهداتها تجاه الفنانين ومن ضمنها صرف الاعتمادات المخصصة لهم.

وقال وليد زيدي، في لقائه بجمع من الفنانين المحتجين بمدينة الثقافة على خلفية القرار الحكومي القاضي بمنع التظاهرات الثقافية للتوقي من انتشار فيروس كورونا، إن التظاهرات لم تلغى، بل هو هو قرار حكومي مؤقت بمنعها لمدة أسبوعين للحد من تفشي الفيروس.

وأكد الوزير أن ميزانية وزارة الشؤون الثقافية قد تم الترفيع فيها، مضيفا: « ننتظر الإذن من وزارة المالية لصرف الاعتمادات »، موضحا أن الاعتمادات السابقة قد تم صرفها لخلاص التعهدات السابقة للوزارة.

إقرأ أيضا

وأفاد بأنه يعمل على الترفيع في ميزانية الوزارة للسنة القادمة حتى يتم الترفيع في الاعتمادات المخصصة للقطاعات الثقافية.

وفي ما يتعلق بانتداب المتعاقدين مع الوزارة من أساتذة التنشيط الثقافي والموسيقى والمسرح وغيرهم، قال وليد زيدي إن على الدولة أن تفي بتعهداتها وأن تشغل وفق الأطر التي تراها مناسبة وأن تنصف هذه القطاعات.

واعتبر الوزير أن مطالب الفنانين هي حقوق، مشيرا إلى أنه خصص لقاءات أسبوعية مسترسلة للاستماع إلى مشاغل مختلف القطاعات الفنية.

وكانت مجموعة من الفنانين من مختلف القطاعات نفذت وقفة احتجاجية بساحة المسارح بمدينة الثقافة. وندد المحتجون بقرار رئيس الحكومة هشام مشيشي منع التظاهرات الثقافية التي أعلن عنها يوم السبت 3 اكتوبر الجاري إلى جانب قرارات أخرى، لمدة أسبوعين، للحد من انتشار وباء كورونا بالبلاد.

قد يعجبك ايضا