مجلس الصحافة يقرر بعث ثلاث لجان للنظر في الملفات التالية

قرر مجلس الصحافة، يوم السبت 3 أكتوبر، في أول اجتماع لأعضائه بمقر نقابة الصحفيين التونسيين، بعث ثلاث لجان داخله، وهي لجنة التكوين والتعاون ولجنة أخلاقيات المهنة ولجنة الشكاوى.

وتتكون هذه اللجان، حسب بلاغ إعلامي نشرته النقابة، من متطوعين يمثلون الأطراف الثلاثة المشكلة للمجلس، وهم الصحفيون ووسائل الإعلام وممثلو الجمهور، على أن يتم في الفترة القادمة فتح باب الترشح لهذه اللجان الثلاث.

وجاء في البلاغ أيضا أن مجلس الصحافة بدأ في تلقي عدد من الشكاوى، ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة المعنية قريبا في تلقي شكاوى الجمهور ودراستها ثم إحالتها للمجلس لاتخاذ القرارات الملائمة بشأنها.

من جهة أخرى نظر أعضاء مجلس الصحافة خلال اجتماعهم في توزيع المهام داخله، وتحديد برنامج العمل للفترة القادمة.

وعبر مجلس الصحافة، الذي تم إحداثه يوم 10 سبتمبر الماضي، عن الأمل في » لعب دور أساسي في دعم صحافة الجودة وضمان حق المواطن في إعلام حر وتعددي والتصدي للانحرافات داخل وسائل الإعلام وحماية الجمهور من الأخبار الزائفة والمظللة ».

ويعمل مجلس الصحافة على التنظيم الذاتي لوسائل الاعلام واحترام أخلاقيات المهنة ومساعدة المؤسسات الاعلامية والصحفيين على ممارسة صحافة مهنية وذات جودة فضلا عن السهر على احترام الحق في حرية التعبير والاعلام وحماية مصداقية الصحافة.

كما يعمل مجلس الصحافة على رصد التدابير السياسية والتشريعية وإبداء الرأي في مشاريع القوانين والأنظمة المتعلقة بالمهنة أو ممارستها مع اقتراح تدابير من شأنها تعزيز قطاع الصحافة وتحديثه وتطويره وتوفير التكوين المستمر لفائدة الصحفيين مع مراقبة التقيد بالقواعد الأخلاقية للممارسة الصحفية.

ويشمل عمل المجلس جميع وسائل الإعلام التي تنشر وتبث في تونس والتي تنتمي الى جميع أنماط العمل الصحفي .

ويتكون مجلس الصحافة من 9 أعضاء وهم :

إقرأ أيضا

– الرئيس : اعتدال المجبري

– نائب الرئيس : محمد العروسي بن صالح

الأعضاء :

– منوبي المروكي

– فريدة مبروكي

– علي البقلوطي

– الصادق الحمامي

– شادية خذير

– روضة الغربي

– انوار المنصري

وات

قد يعجبك ايضا