فوزي مهدي: وزارة الصحة جاهزة لاتخاذ اجراءات طارئة في المناطق ذات الانتشار الكثيف للفيروس

إقرأ أيضا

أعلن وزير الصحة فوزي مهدي، خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت اليوم الجمعة للحوار مع عدد من الوزراء حول الوضع الصحي والاجتماعي والتربوي بالبلاد، عن اتخاذ عدة قرارات جديدة للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا، من بينها التوجه لفرض الحجر الصحي في بعض المناطق التي تسجل تسارعا في حلقات العدوى الأفقية.
وقال وزير الصحة « سنعمل على اتخاذ كل الاجراءات الحازمة بما فيها التوجه الى فرض حجر صحي على جهات محدودة تشهد انتشارا سريعا للعدوى الأفقية »، موصيا بالتقيد باجراءات الوقاية الصحية على غرار ارتداء الكمامات التي قال إنها تخفض بنسبة 60 بالمائة من الإصابة بالفيروس، والحفاظ على التباعد الجسدي وغسل اليدين بانتظام واحترام تدابير الحجر الصحي.
ودعا المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية واحترام البروتوكلات الصحية لاسيما مع تزامن الموجة الثانية للفيروس مع موسم الخريف الذي تكثر فيه نزلات البرد، موصيا إياهم بإجراء التلاقيح ضد النزلة الموسمية في ظل توفير وزارة الصحة اللقاح على المستوى الوطني.
وبيّن أن مقاربة وزارة الصحة في التعاطي مع فيروس كورونا تعتمد على ثلاثة محاور من بينها « التعايش الحذر مع الفيروس » وذلك بعد التعرف على عديد المعطيات عن الفيروس التي لم تكن معلومة خلال الموجة الأولى، كاشفا أن وزارة الصحة جاهزة لاتخاذ اجراءات طارئة في المناطق ذات الانتشار الكثيف للفيروس.

وات

قد يعجبك ايضا