ابنة أنور معروف تمثل أمام القضاء بتهمة "عدم المسك بيمين المُعبَّد"

تم توجيه إستدعاء إلى ابنة وزير النقل واللوجستيك السابق محمد أنور معروف للمثول كمتهمة حسب وثيقة الاستدعاء أمام هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل تهمة تتعلق “بعدم المسك بيمين المُعبَّد” في علاقة بحادث مروري ارتكبته بواسطة السيّارة الموضوعة على ذمة والدها وحدد موعد الجلسة بتاريخ يوم 23 نوفمبر 2020.

وبخصوص التهمة الواردة في نص الاستدعاء تعتبر مخالفة من الصنف الثالث  من المخالفات العادية، وذلك وفق مقتضيات الفصل التاسع من مجلة الطرقات والأمر عدد 262 المؤرخ في 15 فيفري والمتعلق بضبط قائمة المخالفات لأحكام مجلة الطرقات ونصوصها التطبيقية، ويترتب عن هذه المخالفة خطية مالية.وفق ما ذكرت اذاعة موزاييك.
 
إقرأ أيضا
ولا تستوجب هذه التهمة وفق الإجراءات المعمول بها، المثول أمام القضاء إلا إذا اقترنت بتهمة أخرى سواء كانت جنحة أو جناية. وهو مايعني أنّ ملف الحادث لا يحتوي هذه المخالفة فقط.
 
وبخصوص التهمة المشار إليها أعلاه، فإنّ الفصل التاسع من مجلة الطرقات ينص على مايلي:” يجب على كلّ سائق عربة في حالة الجولان العادي أن يسير بعربته قريبا من الحافة اليمنى للمعبّد ولوْ كان الطريق شاغرا و بقدر ماتسمح به حالة المعبّد أو خاصياته الهندسية أو اكتظاظه”.
 
ومعلوم أن مخالفة هذا النص يعاقب عليه القانون وفق مقتضيات الفصل 83 من مجلة الطرقات الذي يقسّم المخالفات إلى عادية وخطيرة وجنح وجنايات، فيما تنقسم المخالفات العادية إلى ثلاثة أصناف. وتقع التهمة الموجهة لابنة الوزير ضمن الثالث منها كماهو محدّد في الأمر عدد 262 لسنة 2010.
قد يعجبك ايضا