أياكس يقسو على فالفيك بثلاثية في الدوري الهولندي

 

واصل أياكس أمستردام انطلاقته الجيدة في بطولة الدوري الهولندي هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه فالفيك مساء أمس الأحد في المرحلة الثانية للمسابقة، كما أسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز جرونينجين على مضيفه ادو دين هاج 1 / صفر، وفيليم على ضيفه هيراكليس ألميلو 4 / صفر، فيما تعادل فينورد روتردام 1 / 1 مع ضيفه تفينتي آنشخيده.

وارتفع رصيد أياكس إلى ست نقاط في المركز الثاني بترتيب البطولة بفارق الأهداف خلف هيرنفين (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين ظل فالفيك بلا رصيد من النقاط، ليبقى قابعا في مؤخرة الترتيب، عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي، وتقدم أياكس بهدف عن طريق نجمه الصربي دوشان تاديتش في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف زكرياء لبيض الهدف الثاني في الدقيقة 35.

إقرأ أيضا

تضاعفت معاناة فالفيك، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه لوك فوترس في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني، ليضيف الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز الهدف الثالث في الدقيقة 73، وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء فينورد روتردام وضيفه تفينتي آنشخيده، وبتعادلهما، فقد فريقا فينورد روتردام و تفينتي آنشخيده اليوم أول نقطتين في مسيرتهم بالبطولة هذا الموسم، ليصبح في جعبتها أربع نقاط، ويتقاسمان المركز السادس.

وبادر التشيكي فاكلاف سيرني بالتسجيل مبكرا لمصلحة تفينتي في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل ستيفن بيرجيوس لفينورد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، وتغلب فريق جرونينجين على مضيفه ادو دين هاج 1 / صفر .

وجاء هدف لفوز لجرونينجين بنيران صديقة وسجله شاكيل بيناس لاعب أصحاب الأرض بالخطأ في مرماه في الدقيقة 23، وحقق جرونينجين فوزه الأول هذا الموسم ليحصد أول ثلاث نقاط له ويتقدم للمركز التاسع وظل ادو دين هاج بدون رصيد في المركز الخامس عشر.

قد يهمك ايضًا:

زياش لن يواجه اللاعب محمد صلاح

 

مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع لاعب خط وسط أياكس أمستردام الهولندي

قد يعجبك ايضا