الفيفا يعتمد مواعيد جديدة للمباريات الدولية في تصفيات مونديال 2022

إقرأ أيضا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » إقامة مباريات دولية في جانفي 2022 حيث تستمر مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 في التكدس بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا.
وينطبق ذلك على كافة القارات باستثناء أوروبا. وستقام المباريات الدولية من 24 جانفي وحتى الأول من فيفري 2022 وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.
ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /الكونكاكاف/ بين العاشر من جويلية وحتى الأول من أوت من العام المقبل وإقامة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من عام 2021 في جانفي 2022.
وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ مارس الماضي بسبب الجائحة التي تسببت في تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022.
وتأجلت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بينما لن تبدأ تصفيات أمريكا الجنوبية التي كان من المقرر أن تنطلق في مارس الماضي حتى أكتوبر على أقل تقدير.
ولن تبدأ تصفيات اتحاد الكونكاكاف التي كان من المقرر أن تنطلق هذا الشهر حتى مارس المقبل على الرغم من تعديل التصفيات إلا أنه لا يزال يمكن للمنتخبات خوض 18 مباراة للوصول إلى نهائيات المونديال.

قد يعجبك ايضا