الفايسبوك يمنح علامة "المصداقية" الزرقاء لصفحة وهمية محسوبة على وزارة الدفاع الوطني

جددت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ تحصل موقعنا على نسخة منه أن الصفحات الوهمية بمواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وتويتر) والمنسوبة إلى الوزارة أو إلى الجيش الوطني أو المؤسسة العسكريّة، لا تمت لها بأي صلة وبالتالي لايمكن اعتمادها كمصدر للمعلومة.

وذكرت الوزارة أن أيّ معلومة تتعلق بالعمليات أو بأنشطة الجيش الوطنـــي يتم نشرها حصرا على الموقع وهو الموقع الرسمي الوحيد لوزارة الدفاع الوطني.

إقرأ أيضا

وكانت وزارة الدفاع الوطني نشرت عديد المرات بلاغات تؤكد فيها أنها لا تملك صفحة رسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ومع ذلك منح الفايسبوك العلامة الزرقاء لصفحة أطلق عليها مالكها اسم ” وزارة الدفاع الوطني”.

ونظرا لخطورة تمكين صفحة وهمية باسم وزارة سيادة من علامة المصداقية وهي العلامة الزرقاء، اتصلنا بمختص في العالم الرقمي وأكد أن ادمين الصفحة من أمريكا حسب ماهو موجود في خصوصيتها يعني صاحبها قام بانشائها من هناك وقد غيّر اسمها ثلاث مرات منذ إحداثها في 2015 وتوقف عن النشر في 2016 مستغربا من حصوله على العلامة الزرقاء كصفحة وهي غير ناشطة منذ أربع سنوات ولا تضم عددا هاما من المتابعين.

وأوضح ضيفنا أن الفايسبوك لا يسند العلامة الزرقاء الا بعد الاستظهار بالوثائق اللازمة والتي تثبت حقيقة صاحب الطلب وموضوع الطلب للتأكيد قبل منح الطالب العلامة الزرقاء وهو ما يحيلنا مباشرة الى ان صاحب الصفحة يملك وثائق سمحت له بحيازة العلامة.

نعيمة خليصة

قد يعجبك ايضا