عاجل : وزير التربية يعلن تأجيل العودة مدرسية غدا في ثلاث مناطق بالجمهورية التونسية

– قرّر وزير التربية فتحي السلاوتي تأجيل العودة المدرسية في بلدية منزل النور بولاية المنستير لمدة أسبوع وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا بالجهة وارتفاع حالات العدوى المحلية، وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم.

كما تقرّر تأجيل العودة المدرسية بقرية تنبيب التابعة لمعتمدية قبلي الشمالية لمدّة أسبوع و ذلك على خلفية إنتشار كورونا بالمنطقة، وفق ما أكّده المعتمد الأول بقبلي توفيق المباركي.

هذا وقررت اللجنة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا بالقصرين تأجيل العودة المدرسية إلى حين صدور نتائج تحاليل أجريت على مخالطي مصابين بالفيروس، وذلك في منطقتي سيدي محمد من معتمدية تالة والوساعية من معتمدية سبيطلة.

إقرأ أيضا

وقرّر ممثلو نقابات التربية تحت إشراف الإتحاد المحلي للشغل بحاجب العيون تأجيل العودة المدرسية بأسبوع نظرا للظرفية التي تعيشها المنطقة في علاقة بالوضع الوبائي المتسم بالغموض نتيجة ضعف عدد التحاليل وبطئ نتائجها وعدم توسيع دائرة التقصي إضافة إلى تردي ظروف العمل داخل المؤسسات التربوية لنقص وسائل الوقاية كالماء والوحدات الصحية ووسائل التعقيم، حسب نص البلاغ.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد حملت مسؤولية سلامة الأسرة التربوية، للحكومة، خاصة وأنها عودة مدرسية متزامنة مع انتشار فيروس كورونا في كامل تراب الجمهورية بنسق تصاعدي.

وذكرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أن ”الخيارات المتخذة من قبل هذه الحكومات وإعتماد سياسات تقشقية، أدّت إلى عجز المؤسسات التربوية عن القيام بالدور الموكول إليها حتى في الأوضاع العادية بسبب إهتراء البنية التحتية وافتقارها إلى وسائل العمل الضرورية والموارد البشريةالمطلوبة”.

وللإشارة يلتحق يوم 15 سبتمبر 2020، أكثر من مليونين و215 الف تلميذ بالمدارس والمعاهد التونسية بشكل تدريجي بعد انقطاع دام لستة اشهر، وفي وقت تشهد فيه البلاد ظرفا صحيا استثنائيا بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا