انطلاقا من يوم غد.. المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه يشرع في استقبال مرضى كورونا

ينطلق، غدا الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ، نشاط المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه لإيواء المرضى الحاملين لفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشفته اليوم نصاف بن علية المنسقة الوطنية لبرنامج مكافحة فيروس كورونا والناطقة باسم وزارة الصحة.

وقالت بن علية ،  إن المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه لإيواء مرضى كوفيد 19 سيشرع في نشاطه، بداية من يوم غد، بطاقة استيعاب تحتوي على 86 سريرا مجهزا بآلات تنفس من أجل معاضدة جهود المستشفيات في رعاية المرضى.

إقرأ أيضا

وأشارت إلى أنه تم تخصيص فريق من الاطارات الطبية والشبه الطبية على ذمة هذا المستشفى وتجهيزه بالمعدات الطبية حتى يستجيب للحاجيات الإضافية للرعاية الصحية في ظل تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بفيروس كورونا منذ فتح الحدود في 27 جوان الماضي.

وذكرت نصاف بن علية أن الإعلان عن تركيز هذا المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه تم بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة في فترة وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي تحسبا آنذاك من زيادة عدد المصابين وعدم قدرة المستشفيات على إيوائهم.

ويذكر انه بتاريخ 10 سبتمبر الحالي تمّ تسجيل 5434 حالة مؤكدة حاملة لفيروس الكورونا، منذ فتح الحدود، منهم 106 مريض يقع التكفل بهم حاليا بالمستشفيات من بينهم 26 مريض بأقسام العناية المركزة.

قد يعجبك ايضا