خاص : إيقاف عنصرين على صلة بالمجموعة الإرهابية و سفيان السليطي يكشف ما تم حجزه لدى الإرهابيين

أكد مصدر مسؤول من وزارة الداخلية اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020 انه تم الى حد الساعة ايقاف عنصرين ارهابيين في علاقة مباشرة بالمجموعة الارهابية التي تم القضاء عليها صباح اليوم والتي نفذت عملية مفترق اكودة.
وأشار مصدرنا الى أنه تم اقتياد العنصرين الموقوفين وهما أصيلا الجهة وغير مكشوفين أمنيا، الى وحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني.
وأضاف نفس المصدر أن العناصر المنفذة للعملية وتم القضاء عليهم، اثنان منهما شقيقان أصيلا الجهة وثالثهما من جهة سليانة.
وواصل ليؤكد أن من قام بالاعلام عن العملية الارهابية هو مواطن كان قريبا من مسرحها حيث أدلى بأوصاف الارهابيين ومدّ كذلك بالرقم المنجمي للسيارة التي تم استعمالها في الدهس قبل عملية الطعن.
وأكد محدثنا انه تم استعمال وسائل فنية حديثة من قبل المصالح الفنية للوزارة، حيث تم تحديد موقع السيارة بوسائل متطورة وبالتنسيق مع القيادة الميدانية المتمثلة في مدير اقليم الأمن بسوسة ووحدات الأمن الوطني ودوريات التدخل السريع BNIR.
وأكد المصدر أن عملية القضاء على الارهابيين دامت خمس دقائق تم خلالها تبادل اطلاق النار وتم خلالها استرجاع الاسلحة التي تعود بالنظر للشهيد وزميله المصاب، علما وأن محاصرة العناصر الارهابية دامت 15 دقيقة.
وأوضح مصدرنا ان السرعة القياسية للتدخل كانت نتيجة جاهزية الوحدات الامنية من شرطة وحرس على عكس ما كانت تهدف اليه العملية الارهابية، وشدد على ان معنويات الوحدات الامنية عالية وأن نجاح العملية كان نتيجة التناغم والتشارك بين سلكي الحرس والشرطة..وذكر أن التحقيقات بوحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني متواصلة للكشف عن بقية العناصر المتورطة.

إقرأ أيضا

و كشف الناطق الرسمي بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن منفذي العملية الارهابية التي جدت بسوسة اليوم الأحد هم شقيقان أصيلا مدينة أكودة من مواليد 1995 و2001 أحدهما يعمل بورشة لنجارة الاليمنيوم والآخر متربص بالتكوين المهني إضافة الى العنصر الثالث أصيل مكثر من ولاية سليانة من مواليد افريل 1990.
وأضاف السليطي في تصريح لاذاعة موزاييك أن الارهابين الذين تمت محاصرتهم والقضاء عليهم داخل مدرسة ابتدائية بأكودة كانوا يرتدون ملابس تحمل شعارات تنظيم داعش الارهابي.
وأردف السليطي أنه تم حجز هواتف جوالة وحافظات ذاكرة الكترونية و اسلحة بيضاء من نوع سكين من احجام كبيرة.

قد يعجبك ايضا