خاص/ تفاصيل جديدة عن العمليّة الإرهابيّة في سوسة و المنفّذون على علاقةٍ بالإرهابي شوقي بن مراد !!

أكدت مصادر إعلامية ، أن العنصر الرابع الذي تم إيقافه على إثر العملية الإرهابية التي جدت صباح اليوم الأحد بمفترق القنطاوي- أكودة، هو شخص ملتحٍ، أصيل معتمدية النفيضة من ولاية سوسة، ويبلغ من العمر 38 عاما.
وأضافت المصادر ذاتها أن الوحدات الامنية بمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة قد قامت بتفتيش منزله بالجهة، وحجز كل متعلقاته.
وفي سياق متصل، علمنا أنه سيتم التخلي عن القضية الارهابية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة ووكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
يذكر أن عملية إرهابية جدت اليوم الأحد بمفترق القنطاوي- أكودة، أسفرت عن استشهاد الوكيل الوكيل سامي مرابط بعد نقله للمستشفى في حين لا يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج، وذلك بعد تعرضهم للدهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة.
وقد تحولت الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك وتولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على 3 إرهابيين.
ومن بين العناصر التي تمت تصفيتها، شقيقان “م.أ.ق” (20 سنة) و”أ.ق” (25 سنة)، وهما أصيلا مدينة أكودة ويعملان في نجارة الألمنيوم، بينما يجري التعرف على هوية الإرهابي الثالث الذي قتل في العملية.

و أكدت صحيفة “آخر خبر أونلاين” اليوم، الأحد 6 سبتمبر 2020، أن العناصر الإرهابية التي قضت عليها الوحدات الأمنية في سوسة على علاقة بالارهابي الخطير شوقي عبد الوهاب بن مراد التابع لكتيبة “عقبة بن نافع” .

وحسب المعطيات المتوفرة فإن العناصر الإرهابية الثلاثة التي قضي عليها توأم من مواليد 1995 أصيلا أكودة والثالث أصيل سليانة من مواليد 1990.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية سبق وأن نشرت صور الإرهابي شوقي بن مراد وطالبت بالإبلاغ عنه .

والجدير بالذكر أن الارهابي شوقي بن مراد يعد من أخطر العناصر الارهابية الملاحقة من الأمن التونسي.

“شوقي بن عبد الوهاب بن خميس مْرَاد” هو من مواليد 07 مارس 1971 بهرقلة من ولاية سوسة.

إقرأ أيضا

والارهابي شوقي مراد مكنى من قبل تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي بـ”أبي همام” وقد عمل في بداياته كصياد بجهة هرقلة وهو محل أكثر من 10 مناشير تفتيش في قضايا ذات صبغة إرهابية .

وقد تزوج بممرضة وحاول التأثير عليها لتبني الفكر الجهادي التكفيري، إلا أنها رفضت ورفعت عليه قضية طلاق .

والإرهابي المصنف بالخطير شوقي مراد سبق وأن بايع تنظيم داعش الارهابي منذ 2013 وقد سافر إلى ليبيا وتلقى تدريبات عسكرية في معسكرات داعش وتسلل مجددا إلى تونس، وفي سنة 2017 نجح في إستقطاب عدة شبان وكون خلية بجهة هرقلة تتكون من 13 عنصرا وقد كان يتواصل معهم عبر” التلغرام ” وخطط معهم للقيام بعمليات إنتحارية على طريقة الذئاب المنفردة، إلا أن الوحدات الأمنية ألقت عليهم القبض جميعا وقد تمكن من الفرار سنة 2017 وإلتحق بعناصر كتيبة “عقبة بن نافع” الإرهابية عبر جبال مطماطة قابس .

وبينت الأبحاث أنه كان يتصل بخلايا نائمة بجهة سوسة وهرقلة وخطط معها للقيام بعمليات إرهابية خلال الإحتفال برأسة السنة الماضية، كما تبين أنه تسلل إلى مسقط رأسه بهرقلة متنكرا بعد أن نزل من الشعانبي وحلق لحيته .

صورة لأحد منفذي العملية الإرهابية

FB IMG 1599404572576 - خاص/ تفاصيل جديدة عن العمليّة الإرهابيّة في سوسة و المنفّذون على علاقةٍ بالإرهابي شوقي بن مراد !!

قد يعجبك ايضا