Demo Day لاختتام سلسلة مسابقات مشروع ريادة الاعمال التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي

نظم برنامج الأمم المتحدة الانمائي و شركاءه  من المؤسسات، يوم الخميس 3 سبتمبر 2020 بتونس، ”  Demo Day لاختتام سلسلة 4 مسابقات في ريادة الأعمال  تم إطلاقها منذ سنة 2019 .

 تهدف هذه المبادرة  التي توجهت الى ما يقارب 300 شاب تونسي الى نشر ثقافة ريادة الأعمال و تعزيز بيئة بعث المشاريع في كامل تونس و في الجنوب بشكل خاص.

 خلال هذه المسابقات تابعت الفرق المشاركة تدريبات خاصة تهدف الى تسهيل المفاهيم المتعلقة بالاقتصاد الكلاسيكي و الرقمي الى جانب التعرف على دورة حياة المشاريع الريادية.

 و من بين 12 فريقا فائزا  تم اختيارها خلال المنافسات السابقة لتقديم افكار مشاريعها،  وقع  تتويج 4 مجموعات  يوم العرض  من قبل لجنة التحكيم المتكونة من ممثلين عن التجاري بنك، مركز أورنج الرقمي، البنك التونسي للتضامن و مبادرة تونس.

 و نظرا للوضع الصحي العام الناتج عن جائحة كورونا، تم الغاء العرض التقديمي المباشر او الافتراضي للفرق و تم تطبيق بروتوكول صحي صارم أثناء الحدث.

 و بالنسبة للجوائز فقد وقع تقديمها على صنفين: 

إقرأ أيضا

 -صنف “أفضل فكرة” للفائزين في المسابقات الثلاث  التي اقيمت في الجنوب التونسي مع مراكز التكوين المهني، دور الشباب،  ومراكز المهن واشهاد الكفاءات،.

الفرق الثلاث الفائزة في  هذا الصنف:

1 طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقابس عن مشروع Palm Plast.

2 طلبة  المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بتوزر عن مشروع Smart Brik

3.شباب من دار الشباب ببن قردان عن مشروع Azola Feed

-صنف “بذور ريادة الأعمال” لتلاميذ المعاهد الثانوية، فاز بها معهد حمام الانف عن فكرة مشروع  نظام الري الآلي.

سيحظى الفائزون بالجائزة الاولى من صنف “افضل فكرة” بالمشاركة في معرض دبي 2021 كما سيتمتع الفائزون بالجوائز الثانية والثالثة من نفس الصنف و الفائز من صنف “بذور ريادة الأعمال” بتدريب عالي المستوى لتعزيز قدراتهم من اجل تطوير مشاريعهم الخاصة.

قد يعجبك ايضا