البطل القطري ناصر العطية يتطلع لإحراز لقب باها بولندا

يتطلع البطل القطري ناصر العطية لتحقيق لقب النسخة الثانية عشرة من رالي باها بولندا الجولة الثانية من بطولة العالم للباها، عندما يخوض غداً السبت منافسات المراحل الرئيسية التي تستمر على مدار يومين.

ويخوض العطية، الفائز باللقب عام 2017، منافسات الرالي بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل وعلى متن سيارة “تويوتا هايلوكس”، وذلك ضمن فريق “جازوا ريسينغ” الجنوبي الأفريقي.

ويسعى البطل القطري إلى تحقيق الفوز في هذه الجولة، التي تعد المشاركة الأولى له بعد فترة توقف طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتألف رالي باها بولندا من سبع مراحل تمر في مدن شتششين، دراوسكو، بومورسكي، ودوبرا، وتبلغ مسافته الإجمالية حوالي 765.08 كلم منها 405.79 كلم مخصصة للسرعة.

إقرأ أيضا

وأجرى العطية، الذي يتصدر قائمة المشاركين في باها بولندا، تدريبات مكثفة خلال اليومين الماضيين من أجل التعود على أجواء المنافسة، والتعرف على المراحل المختلفة، إضافة إلى التعود على السيارة.

وبجانب العطية، تشارك في منافسات الرالي مجموعة من أبرز سائقي الراليات العالميين، في مقدمهم الروسي فلاديمير فاسيلييف على متن سيارة “بي أم دبليو أكس 3” الذي توج بلقب البطولة في عام 2014، كما أنه أنهى الرالي في العام الماضي بالمركز الثالث.

ويشارك في المنافسات أيضاً الفرنسي ستيفان بيترهانسيل على متن سيارة “ميني كوبر”، والهولندي بيرنهارد تين برينكي، والبولندي كريستوف هولوفزيك الذي حقق لقب الرالي ست مرات، والبولندي الآخر مارتن بروكوب الذي يستعد للعودة إلى المنافسات على متن سيارة “فورد رابتور”، إذ تمكن من احتلال المركز الرابع في الرالي العام الماضي.

(قنا)

قد يعجبك ايضا