الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يباشر اليوم مهامه

إقرأ أيضا

تسلّم عماد بوخريص، الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم الجمعة، مهامه على رأس الهيئة، وفق ما أفاد به (وات) بوخريص الذي قال في تصريحه إنه قد باشر بعدُ عمله.
وكان رئيس الهيئة الجديد أدى يوم الأربعاء الماضي، اليمين، أمام رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وذلك خلال موكب أقيم بقصر قرطاج.
يُذكر أن مجلس الوزراء المنعقد يوم 24 أوت 2020، قرر إعفاء شوقي الطبيب من مهامه، كرئيس للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتعويضه بالقاضي عماد بوخريص وهو قاض رتبة ثالثة والمدعي العام بمحكمة التعقيب.
ولم يتمكن عماد بوخريص من تسلّم مهامه على رأس الهيئة بتاريخ 27 أوت المنقضي، “بسبب رفض شوقي الطبيب قرار إقالته وتقدمه بطلب تأجيل تسليم العهدة، في انتظار البت في الطعن”.
وذكر بوخريص، في تصريح سابق ل(وات)، أنه تسلم نسخة من الطعن في قرار الإقالة الذي تقدم به شوقي الطبيب إلى المحكمة الادارية، وقال إنه “يحترم رأيه في عدم تسليم العهدة، في انتظار البت في الطعن”.
ووجّه شوقي الطبيب، في اليوم ذاته رسالة الى الرأي العام، ذكر فيها أن عميد المحامين إبراهيم بودربالة أودع، نيابة عن ثلة من زملائه عمداء الهيئة الوطنية للمحامين السابقين وأساتذة محامين، عريضة طعن لدى المحكمة الإدارية في قرار الإقالة، مع مطلب تأجيل وتوقيف التنفيذ، مؤكدا أنه، في انتظار البت في الطعن، لن يغادر مهامه على رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

قد يعجبك ايضا