تركي آل الشيخ يُعلق على فيديو "أم محمد" المؤثر ويدعو إلى "فعل الخير"

حظي مقطع فيديو بتعاطف واسع بين المغردين السعوديين وثق سيدة تدعى "أم محمد" وهي بائعة طعام بسيطة لديها عربة على ناصية الطريق تساعد شابًا زعم أنه فقير وجائع، واتضح أن المقطع المصور هو لكاميرا خفية في مقلب اعتاد العديد من الأشخاص حول العالم القيام به، في عدة مواضيع لرصد ردة فعل الأشخاص.
وتفاجأ الشاب بوجود أم محمد التي قدمت برحابة واهتمام كل ما لديها، فرغم أنه أخبرها أن تعطيه أي بقايا طعام لديها، إلا أنها أبت إلا أن تقدم له طعاما جديدا، في ردة فعل أثارت استحسان السعوديين.
وعلق رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي تركي آل الشيخ على الفيديو في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، وقال: "مقطع أم محمد طير النوم من عيني، هاذي نخوتنا وهذا كرمنا وهاذي عزنا وهاذي كرامتنا، إن شالله أكلمها الصبح كانا من الحين".
وأضاف: "والله جربت كل متع الحياة، ما وجدت اللذ وأسعد واريح من عمل الخير، فرحة الإنسان لا تقدر عندي بثمن، لا تبخلو علي بقصص فيها خير، والواحد يساهم قد ما يقدر، أنا منكم، تراي كنت أحسب كم في جيبي قبل ادخل ماما نوره وأطلب عصير صغير على الميزانية وقطه".
وتابع آل الشيخ: والله ما كذبت في حرف، ويوم جيت اتزوج بعت ذهب لأمي وتسلفت من صديق وفي 100 ألف ريال، وأول سنتين مع زوجتي بسيارة صني مصروفة من الشغل موديل 2008، كل دفعتي واللي حولي يعرفون الكلام هذا زين وما هو عيب".
كما طالب مغردون سعوديون بمساعدة "أم محمد" والتي قالوا عنها بأنها "أم أيتام" في حائل، ووجهوا مجموعة رسائل إلى وزير المالية للإيعاز بمساعدتها بمشروعها أو تقديم الخدمة لها نظرًا لموقفها النبيل رغم حاجتها.
وكتب أحد الأشخاص على الفيديو المتداول:" اجمل حوار عن الكرم بين البائعة ام ايتام (ام محمد) مع شخص يطلب منها الاكل على انه جوعان والقصة حدثت في حائل (صفقت بيدها ابشر بعزك) (يخسي يخسي الجوع وانا امك) (يابعد حيي وميتي الخير واجد).
وكتب آخر وهو متأئر:" محتاجه تنقذ جائع ام محمد بائعة على الرصيف ام الايتام اتاها شخص يريد ان يختبر كرمها وادعى انه جائع وامه معاه ،،، فااكرمتهم من كرم الله، فساق الله الرزق لها من حيث لاتحتسب اين بعض رجال المال عندما اصبح الفقير اغنى منهم كرما وصدقة ؟؟".
وعلقت فتاة:" امرأة أجودية من حايل ومن #الاسر_المنتجة جائها رجل يدعي أنه جوعان وفقير معدم فردها كان #ابشر_بعزك وما قصرت بإكرامه ولا اعرف ماذا حدث بعد ذلك. ما نتمناه أن يتوفر لها مطعم أو محل مكيف تبيع فيه ولا وقفتها في الشارع بهذه الظروف".

إقرأ أيضا

قد يهمك ايضا :

المستشار تركي آل الشيخ يبحث عن "بائع الفريسكا" المصري

تركي آل الشيخ يتقدم بدعوى قضائية ضد أحد الأشخاص تجاوز في حقه

قد يعجبك ايضا