من بينها احتواءَه على هرمون السعادة: فوائد متعددة لعصير الطماطم.. فماذا يحدث عند تناوله يوميًا؟

هناك العديد من الفوائد للجسم التي تحملها ثمرة الطماطم، وأكد بعض العلماء وجود خصائص أخرى تتمتع بها الطماطم عند تناولها في صورة عصير طبيعي طازج ..

ماذا يحدث بالجسم عند تناوله يوميًا؟

يمنع الإصابة بالسرطان… لم يفكر الكثيرون لماذا الطماطم حمراء اللون، وذلك بسبب صبغة الليكوبين التي تعتبر أقوى مادة مضادة للأكسدة وتمنع تطور الأورام الخبيثة، وتساعد أيضا على الوقاية منها.

بالمناسبة حتى عصير الطماطم المبستر يحتفظ بجميع خصائصه المفيدة، بحسب موقع روسيا اليوم نقلًا عن رامبلريزيل الإجهادللطماطم مقارنة بالخضروات الأخرى ميزات عديدة وكبيرة. لأنها تحتوي على نسبة عالية من هرمون السروتينين، لذلك فإن تناول كوب من عصير الطماطم يمنح الجسم العديد من الفيتامينات وجرعة جيدة من هرمون السعادة.

ينظف الرئتين… هذه الخاصية تفيد المدمنين على التدخين أكثر من غيرهم عصير الطماطم بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يمنع انتفاخ الرئتين. علاوة على ذلك، عصير الطماطم غني بفيتامين C الذي يحتاجه الشخص المدخن بصورة خاصة.

كما أن الذين يستنشقون هواء ملوثا بصورة دائمة، عليهم تناول عصير الطماطم بانتظام لأنه يساعد على تنظيف الرئتين في مناطق الهواء الملوث.

فوائد عصير الطماطم للهضم

عصير الطماطم يساعد على دعم صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من الإمساك؛ لأنه يحتوي على الألياف والمطهرات الطبيعية؛ ما يقي من الالتهابات التي تصيب المعدة، ويحمي من التعرض إلى الإسهال.

فوائد عصير الطماطم لتقليل الكوليسترول

يُعَد عصير الطماطم من أفضل أنواع الأغذية التي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم؛ لأنه يحتوي على الألياف، وكذا يحتوي على مركب النياسين الذي يدعم الكوليسترول الجيد.

 

إقرأ أيضا

عصير الطماطم للوقاية من السرطان

 

يحتوي عصير الطماطم على المواد المضادة للأكسدة والتي لها دور كبير في الوقاية من مرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان المعدة، وأيضا يساعد على الحماية من مرض السكري وأمراض القلب المختلفة..

 

عصير الطماطم وحماية القلب من الأمراض

 

يحتوي عصير الطماطم على النياسين وعنصر البوتاسيوم بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ب6، التي تساعد جميعها في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من الأمراض التي من الممكن أن تصيبه، كما أن الطماطم تساعد على دعم مستويات الهوموسيستين والليكوبين، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

 

عصير الطماطم وعلاج ضغط الدم

 

يساعد عصير الطماطم على انتظام معدل ضغط الدم بالجسم والعمل على استقراره والتقليل من حدوث ارتفاع معدل ضغط الدم.

 

قد يعجبك ايضا