مهاجرة مصابة بفيروس كورونا تضع مولوداً على متن طائرة هليكوبتر

قالت حكومة إقليم صقلية، الثلاثاء، إنّ مهاجرة مصابة بفيروس كورونا وضعت مولوداً على متن طائرة هليكوبتر أثناء نقلها من جزيرة لامبيدوزا في جنوب إيطاليا إلى صقلية.

وكانت المرأة تقيم في مركز احتجاز للمهاجرين أقيم لاستيعاب نحو 100 شخص لكنه اكتظ، خلال الأيام القليلة الماضية، بنحو عشرة أضعاف هذا العدد؛ بسبب تزايد أعداد الوافدين.

وبسبب إصابتها بالفيروس، قرر القائمون على المكان نقلها إلى مستشفى في باليرمو عاصمة صقلية، حتى تستطيع أن تضع مولودها بأمان. والمسافة بين باليرمو ولامبيدوزا ساعة واحدة بالطائرة، لكن الوقت نفد.

إقرأ أيضا

وقال متحدث باسم حكومة صقلية، لوكالة “رويترز”، إنها وضعت الطفل على متن طائرة الهليكوبتر بينما كانت تمر فوق الساحل الجنوبي لصقلية بالقرب من مدينة أغريجنتو.

وتشهد العلاقة بين الحكومة المحلية في صقلية والحكومة الوطنية في روما خلافات متجددة في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب اتهام حاكم صقلية نيلو موسوميسي، روما، بعدم تقديم المساعدة الكافية له في التعامل مع تدفّق المهاجرين من أفريقيا.

وقد شهد هذا العام ارتفاعاً كبيراً في أعداد المهاحرين واللاجئين الذين وصلوا إلى صقلية، وذلك بعد تراجع في الأرقام في سنوات سابقة. فحتى اليوم، وصل إلى الجزيرة الإيطالية حوالي 19400 مهاجر، مقابل 5200 في نفس الفترة من العام الماضي.

 

(رويترز)

قد يعجبك ايضا