النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في ألمانيا 2020

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2020، طبقا لاستفتاء رابطة الصحفيين الرياضيين، طبقا لمجلة "كيكر" الألمانية.وحسم ليفاندوفسكي الجائزة متفوقاً على زميليه في البايرن المهاجم توماس مولر والجوكر جوشوا كيميش اللذين تنافسا معه على الفوز بالجائزة.

وقدم النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، واحدا من أفضل المواسم في مسيرته الكروية بعد المستويات الرائعة التي ظهر بها مع العملاق البافاري في الموسم المنتهي 2019-2020، ليساهم في تتويج فريقه بالتتويج بالثلاثية التاريخية "الدوري الألماني، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا".

ويعد ليفاندوفسكي أفضل هدافي أوروبا هذا الموسم برصيد 55 هدفا أحرزها خلال مشاركته في 47 مباراة في جميع البطولات كما يملك 10 تمريرات حاسمة، ليتفوق بفارق 14 هدفا عن تشيرو إيموبيلي الوصيف برصيد 39 هدفا، فيما يأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالثا برصيد 37 هدفا.

إقرأ أيضا

وسجل المهاجم البولندي 34 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم ليتوج بجائزة هداف المسابقة، كما أحرز 15 هدفا ليحصد جائزة هداف دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 6 أهداف قادته للحذاء الذهبي لبطولة كأس ألمانيا في النسخة الأخيرة، كما سجل روبرت ليفاندوفسكي الآن في تسع مباريات متتالية في دوري الأبطال، ليعادل رقم النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي في عام 2003 مع مانشستر يونايتد.

ويتصدَّر القائمة كريستيانو رونالدو والذي سجل في عام 2018 في 11 مباراة متتالية في رقم تاريخي في المسابقة، كما أصبح روبرت ليفاندوفسكي ثاني لاعب يسجل 15 هدفًا في موسم واحد بعد كريستيانو رونالدو (17 في 13-14، 16 في 15-16 و15 في 17-18).

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قطار بايرن ميونخ الألماني ينطلق بقوّة ويقلب الموازين في أوروبا

بايرن ميونخ الألماني ثاني المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2020

قد يعجبك ايضا