ترامب: الأشخاص الذين احتجوا في واشنطن يوم الخميس كانوا "بلطجية"

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الجمعة، من تظاهروا في واشنطن مساء الخميس، أثناء إلقائه كلمة قبول ترشحه للرئاسة للمؤتمر العام للحزب الجمهوري من البيت الأبيض، بأنهم “بلطجية”.

وقال ترامب في كلمة لأنصاره في ولاية نيوهامبشير إن الأشخاص الذين كانوا يحضرون كلمته في البيت الأبيض “خرجوا أمام مجموعة من البلطجية.. لم يكونوا متظاهرين سلميين، بل كانوا بلطجية”.

وتظاهر محتجون مناهضون لترامب أمام البيت الأبيض أثناء إلقاء ترامب كلمته، وأطلقوا أبواقا كان يمكن للحاضرين في البيت الأبيض سماعها.

ومثل مدن أميركية كثيرة شهدت واشنطن والشوارع القريبة من البيت الأبيض مظاهرات متكررة ضد وحشية الشرطة والعنصرية، منذ أن قتل رجل شرطة في منيابوليس الرجل الأسود جورج فلويد، بالضغط بركبته على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبا.

وشهدت كينوشا بولاية ويسكونسن اضطرابات مدنية وأعمال عنف، بعد أن أطلقت الشرطة هناك الرصاص على رجل أسود وأصابته أمام ثلاثة من أولاده.

مثل مدن أميركية كثيرة شهدت واشنطن والشوارع القريبة من البيت الأبيض مظاهرات متكررة ضد وحشية الشرطة والعنصرية، منذ أن قتل رجل شرطة في منيابوليس الرجل الأسود جورج فلويد، بالضغط بركبته على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبا

ويصور ترامب نفسه على أنه مرشح القانون والنظام في محاولته للفوز بفترة ثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ودعا إلى قمع الاحتجاجات بقوة.

إقرأ أيضا

ترامب: احتجاج دوري السلة “سيدمر” اللعبة

وقال ترامب، على صعيد متصل، أمس الجمعة، إن ما اعتبره نشاطا سياسيا من الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين سيدمر اللعبة.

وقال إن ذلك سيشكل “تهديدا” للرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأوقف لاعبو الدوري المباريات لمدة ثلاثة أيام كجزء من احتجاج أشعله إطلاق رجل شرطة أبيض النار على جاكوب بليك، وهو رجل أسود، في كينوشا بولاية ويسكونسن وأدى لإلغاء مباريات في رياضات أخرى أيضا.

وأشارت الرابطة واتحاد اللاعبين، أمس الجمعة، إلى أنه سيتم استئناف الأدوار الإقصائية اليوم السبت، ضمن اتفاق يتضمن زيادة المشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب إن الناس لا يريدون التعرض للسياسة عندما يشاهدون الرياضة.

وأضاف “إنه أمر سيئ للغاية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وسيثبت أنه سيئ للغاية أيضا لكرة القدم”.

(رويترز)

قد يعجبك ايضا